استشهاد طاقم حوامة عسكرية في حادث تدريبي بالقرب من مطار المنيعة

استشهاد طاقم حوامة عسكرية في حادث تدريبي بالقرب من مطار المنيعة

أخبار بلا حدود- أعلنت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية في بيان عاجل، عن وقوع حادث مؤسف أثناء طلعة تدريبية ليلية مبرمجة، حيث سقطت حوامة عسكرية قتالية من نوع (MI-171)، يوم أمس 07 فيفري 2024، في حدود الساعة 21:00، بضواحي مطار المنيعة بالناحية العسكرية الرابعة.

الحادث أسفر عن استشهاد طاقم الحوامة المكون من ثلاثة أفراد، وهم العقيد عمارة رضا، المقدم جلال ياسين، والرقيب المتعاقد بلغربي محمد.

وأعرب السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، وباسم كافة مستخدمي الجيش، عن خالص التعازي والمواساة لأسر الشهداء، سائلًا الله العلي القدير أن يتغمدهم برحمته الواسعة ويُلهم ذويهم الصبر والسلوان.

تم إصدار أمر بفتح تحقيق من قِبَل السيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، للتحقيق في أسباب وملابسات هذا الحادث الأليم.

“إنا لله وإنا إليه راجعون”.

تأتي هذه الحادثة كصدمة للقوات المسلحة والمجتمع عمومًا، وتجسد التضحية والتفاني الذي يبذله أفراد القوات المسلحة في خدمة بلادهم.

تمثل هذه الأحداث التي تبعث على الحزن والأسى دعوة لتكثيف الجهود والتدابير لضمان سلامة العناصر العسكرية أثناء تنفيذ مهامهم التدريبية والقتالية.

تبقى الأمن والسلامة هما الأولوية القصوى لكل قواتنا المسلحة، وتؤكد وزارة الدفاع الوطني الجزائرية على استمرارية التحقيقات واتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية في المستقبل.

نسأل الله أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان في هذا الظرف الصعب.

شاهد أيضاً

تصاعد الأزمة بين فرنسا والجزائر بسبب دعمها للاحتلال المغربي

تصاعد الأزمة بين فرنسا والجزائر بسبب دعمها للاحتلال المغربي

أخبار بلا حدود- كشفت مصادر رسمية في فرنسا والمغرب أن إدارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *