الجزائر تحصد الإشادة الدولية في مكافحة الألغام المضادة للأفراد

الجزائر تحصد الإشادة الدولية في مكافحة الألغام المضادة للأفراد
 

أخبار بلا حدود- شكرت وحدة دعم تنفيذ اتفاقية حظر الالغام المضادة للافراد التابعة للأمم المتحدة، الجزائر على تنظيمها الملتقى الدولي “من أجل إفريقيا آمنة وخالية من الألـغام، الجزائر تجربة رائدة في مكافحة الالغام المضادة الأفراد”.

ونشرت الوحدة في صفحتها الرسمية عبر التويتر تغريدة عن الملتقى المنعقد يومي 30 /31 ماي 2023 بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”.

الملتقى الذي اعتبره اهل الإختصاص ناجح على مستوى جميع الاصعدة والذي اختتم بمجموعة من التوصيات اهمها مطالبة الخبراء في توصياتهم إجراء دراسات علمية وأكاديمية متخصصة حول مخاطر الألغام والتكفل بهذا الموضوع الخطير، مع البحث في جوانبه الإنسانية والعلمية والصحية والبيئية لمعرفة نوع وحجم آثارها على الإنسان والبيئة، وتعزيز مساعدة ضحايا الألغام وتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بهم وأيضا بناء مراكز طبية متخصصة في المناطق المتضررة للتشخيص والعلاج والوقاية من الأمراض الناتجة عن مخاطر الألغام.

كما تم إطلاق طابع بريدي يجسد فعلا إرادة أعضاء الموقعة على اتفاقية حضر الألغام أوتاوة والتي زقعتها الجزائر سنة 1997 والتي تريد تعويض مناطق الموت بمناطق آهلة بالحياة.

الجزائر تحصد الإشادة الدولية في مكافحة الألغام المضادة للأفراد

شاهد أيضاً

أزمة الجفاف في المغرب تحليل صور الأقمار الصناعية وتحذيرات البنك الدولي

أزمة الجفاف في المغرب: تحليل صور الأقمار الصناعية وتحذيرات البنك الدولي

أخبار بلا حدود- يعاني المغرب من حالة جفاف مزمنة حسب صور الأقمار الصناعية التي استعرضتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *