العد التنازلي لإنتاج أول سيارة فيات جزائرية في مصنع وهران

العد التنازلي لإنتاج أول سيارة فيات جزائرية في مصنع وهران

أخبار بلا حدود- بدأ العد التنازلي لتصنيع أول فيات جزائرية، وهو الموعد الذي يفصلنا عنه أقل من 30 يوما، حيث أكد وزير الصناعة السيد علي عون أن أول سيارة فيات تخرج من مصنع وهران بطفراوي سيكون خلال شهر ديسمبر المقبل.

وفي هذا السياق أكد الرئيس المدير العام لشركة فيات-الجزائر حكيم بوطهرة، قبل أسبوع أن نسبة أشغال مصنع فيات فاقت 95 بالمائة والانطلاق الفعلي قبل نهاية شهر ديسمبر.

وشدد علي عون، خلال استقباله للمدير العام للشركة، على ضرورة احترام الآجال المتفق عليها، وضرورة مراجعة الأسعار في ظل التنافس الكبير الذي باتت تفرضه العديد من العلامات وخلق مصانع لصناعة السيارات في الجزائر.

ومن جهته بشر مقداد عڨون رئيس الأمانة التقنية المكلف بمتابعة ملف المركبات مدير مركزي مكلف بالذكاء الإقتصادي بوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني، أن سيارات فيات المركبة في الجزائر ستشهد تخفيضات في الأسعار مقارنة بأسعار فيات المستوردة.

وأكد المتحدث أن أوّل سيارة من العلامة الإيطالية فيات المصنعة بالجزائر ستخرج الشهر المقبل،وقال المسؤول بوزارة الصناعة لدى نزوله ضيفا على برنامج 52 دقيقة إقتصاد بقناة النهار أن تاريخ خروج اوّا سيارة فيات الجزائرية من مصنع طفراوي بوهران سيكون شهر ديسمير 2023 كما اكده الوزير.

أما بالنسبة لسعر سيارة فيات المصنعة في الجزائر قال مقداد عڨون أن سعرها سيكون أقل من المستوردة.

وبعد أزيد من 3 سنوات من توقف مصانع تركيب السيارات في الجزائر عن العمل، سترجع حركية التركيب أخيرا مع مصنع فيات بوهران الذي سيشرع في تركيب نموذجين وهما سيارة فيات 500 وفيات دوبلو النفعية.

وأكدت مجموعة ستيلانتيس أن مصنع فيات بوهران يهدف الى تصنيع 90 ألف سيارة سنويا، لتلبية احتياجات السوق، وكان وزير الصناعة علي عون قام منذ شهر بزيارة ميدانية الى المصنع للوقوف على آخر الرتوشات وخطوط الإنتاج وكل المرافق والتجهيزات الخاصة بالمصنع وأبدى الوزير رضاه عن تقدم المصنع الذي سينتح أول سيارة فيات شهر ديسمبر المقبل.

فيات الجزائر تخفيضات كبيرة في أسعار المركبات

المصدر: سيارات Live – نقل حي لأخبار السيارات في الجزائر والعالم

حقوق النشر :

إذا كنت تعتقد بأنه قد تم نسخ عملك بطريقة تشكل انتهاكاً لحقوق التأليف والنشر، يرجى إتصال بنا عبر نموذج حقوق النشر.

نموذج الإتصال

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

شاهد أيضاً

دونغ فونغ الجزائر تبدأ في استقبال الطلبات المسبقة على سياراتها الجديدة

دونغ فونغ الجزائر تبدأ في استقبال الطلبات المسبقة على سياراتها الجديدة

أخبار بلا حدود- شرعت علامة دونغ فونغ الجزائر في استقبال الطلبات المسبقة على جميع سياراتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *