بيان وزارة الدفاع الوطني: الحصيلة العملياتية للجيش خلال أسبوع

بيان وزارة الدفاع الوطني الحصيلة العملياتية للجيش خلال أسبوع

أخبار بلا حدود –  أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، في سياق محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة، ثلاثة عشر عنصرا لدعم الجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني.

وأفادت حصيلة أسبوعية لوزارة الدفاع الوطني اليوم الأربعاء، إن وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، نفذت خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 26 أفريل 2022، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية، حيث تمكنت بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، من توقيف (06) تجار مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـقنطارين (02) و(70) كيلوغراما من الكيف المعالج، في حين تم توقيف (16) تاجر مخدرات آخرين وضبط (148) كيلوغراما من نفس المادة وكذا (56076) قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين ڤزام وجانت وتندوف، (480) شخصا وضبطت (25) مركبة و(110) مولدا كهربائيا و(60) مطرقة ضغط و(08) أجهزة للكشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب فضلا عن (14) طن من خليط خام الذهب والحجارة، في حين تم توقيف (12) شخصا وضبط (08) بنادق صيد و(353485) علبة من مادة التبغ و(104) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب وهذا بكل من الوادي وورڤلة وبسكرة وسطيف وعين ڤزام. كما أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (51489) لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وتمنراست والوادي.

في سياق آخر، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا (101) شخص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (254) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من جانت وتلمسان وإليزي والبيض وبشار.

 

شاهد أيضاً

نصائح وزارة التربية الوطنية لمترشحي البكالوريا الإجراءات والتوجيهات الهامة

نصائح وزارة التربية الوطنية لمترشحي البكالوريا: الإجراءات والتوجيهات الهامة

أخبار بلا حدود- وجّهت وزارة التربية الوطنية جُملة من النصائح لمترشحي البكالوريا للعمل بها طيلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *