حفيظ دراجي: تفاصيل انسحاب الجزائر وزامبيا والسنغال ونيجيريا من كأس أمم أفريقيا 2025

حفيظ دراجي تفاصيل انسحاب الجزائر وزامبيا والسنغال ونيجيريا من كأس أمم أفريقيا 2025
 

أخبار بلا حدود- كشف الإعلامي والمعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي، عن السبب الحقيقي وراء انسحاب الجزائر من سباق الترشح لاحتضان البطولة كأس أمم إفريقيا 2025 و2027.

وقال دراجي، عبر منشور له على حسابه في موقع “فايسبوك”، هل فهمتم الآن ؟؟ بقدر ما كان فوز المغرب بتنظيم نهائيات كاس أمم افريقيا 2025، مرتقبا و منتظرا منذ مدة لاعتبارات يعرفها الجميع ، أدت الى انسحاب الجزائر، زامبيا، السنغال ونيجيريا رفقة بينين، بقدر ما كان فوز الثلاثي (كينيا_أوغندا_وتنزانيا) بدورة 2027 مثيرا للسخرية، خاصة وأن منتخباتها تستقبل مبارياتها خارج أراضيها بسبب عدم توفرها على ملاعب تستوفي شروط الكاف، حتى أن أوغندا استقبلت الجزائر في الكاميرون الشهر الماضي، بينما لا تتوفر كينيا وتنزانيا سوى على ملعب واحد في نيروبي و دار السلام.

الكاف يكشف عن الدول المضيفة لـ “كان” 2025 و 2027: تعرف على التفاصيل

وأوضح دراجي أن اللجنة التنفيذية صوتت لصالح هذا الثلاثي على حساب الجزائر، على الرغم من توفرها على ملاعب عالمية وبنية تحتية قوية، ومنشآت قاعدية متقدمة سمحت لها باحتضان العديد من البطولات الرياضية.

وتساءل دراجي: “هل استوعبتم الآن لماذا انسحبت الجزائر؟ وهل أدركتم لماذا لم يعد تنظيم البطولات الأفريقية من أولوياتنا؟”.

وأضاف معلق قنوات بيين سبورت القطرية، أنه في عام 2027 سيتم طلب من الجزائر تنظيم البطولة بسبب عدم جاهزية الثلاثي، وسيتعين علينا تذكيرهم أن أولوياتنا تتمثل في تنظيم وتطوير كرة القدم ومنتخباتنا للفوز بالبطولات أينما أُقيمت.

وأعلنت الجزائر، يوم أمس الثلاثاء، بشكل رسمي، إنسحابها من سباق الترشح لاحتضان البطولة الإفريقية في نسختيها 2025 و2027.

ويذكر أن أول من كشف هذا القرار هو المعلق الرياضي حفيظ دراجي،في تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك.

وقال دراجي في بداية الأمر أن رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم الجديد وليد صادي، يعتزم اتخاذ أول قرار بعد تنصيبه، هو إخطار الإتحاد الأفريقي بانسحاب الجزائر من التنافس على تنظيم كأس افريقيا 2025 و 2027.

وقالت أوساط إعلامية أن الفكرة جاءت من عند الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم، بغية استغلال أموال التنظيم في تطوير كرة القدم الجزائرية، وخلق جو تنافسي محترف داخل الوطن ،منما ينعكس على الفريق الوطني، انعكاسات إيجابية.

ويبدو أن وليد صادي لا يريد بيع الوهم للجزائريين، بل يريد تطوير كرة القدم الجزائرية، ووضعها في السكة الصحيحة، والفوز بكل الألقاب الممكنة أينما نظمت. عكس ماكان يقوم به الرؤساء السابقين الذين اوهمو السلطات أن كل شيء على مايرام،

بيان رسمي: الجزائر تعلن انسحابها من ترشيح استضافة كأس أمم إفريقيا 2025 و 2027

وفي ظل الكولسة التى تنخر الإتحاد الأفريقي ، وتهرب رئيسه من الاجابة على عدة أسئلة في ذات السياق طرحتها الصحافة الرياضية الجزائرية أثناء تواجدموتسيبي بالجزائر في كأس افريقيا للمحليين.

والفريق الوطني لم يعد بحاجة إلى تنظيم كأس افريقيا في الجزائر لكي يفوز بها، وقد فعلها في مصر 2019 ويمكنه أن يعيد نفس التتويج في أماكن أخرى، لو توفرت شروط مماثلة لتلك التي كانت في مصر.

المصدر موقع : شهاب برس

حقوق النشر :

إذا كنت تعتقد بأنه قد تم نسخ عملك بطريقة تشكل انتهاكاً لحقوق التأليف والنشر، يرجى إتصال بنا عبر نموذج حقوق النشر.

نموذج الإتصال

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

شاهد أيضاً

عودة بطولة كأس العرب للمنتخبات الفيفا تُعلن تنظيمها في قطر للثلاث نسخ القادمة

عودة بطولة كأس العرب للمنتخبات: الفيفا تُعلن تنظيمها في قطر للثلاث نسخ القادمة

أخبار بلا حدود- أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، اليوم الأربعاء، رسميا عن عودة بطولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *