رفض وليد صادي ورياض محرز وعبد الحق بن شيخة حضور حفل تسليم جوائز الكاف

رفض وليد صادي ورياض محرز وعبد الحق بن شيخة حضور حفل تسليم جوائز الكاف
 

أخبار بلا حدود- يقيم الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، يوم غد الاثنين حفل توزيع جوائز الكاف 2023 بمدينة مراكش المغربية.

وشهدت القوائم النهائية لجوائز الأفضل في قارة أفريقيا لعام 2023، العديد من المفاجآت التي تخص المستبعدين من جهة، واللاعبين المرشحين من ناحية أخرى.

ووفقل للقوانين، تعتمد الجوائز الفردية في تقييمها على ما قدمه اللاعبون على مدار الموسم من مستويات فردية وأهداف وإنجازات جماعية أيضا، لكن المعايير التي اعتمدها الكاف هذه السنة تركت دهشة وجدلا كبيرا في الوسط الكروي، بعد استبعاد النجم الجزائري رياض محرز وفريق التحاد العاصمة من القائمة بعد أن كان أبرز المرشحين للفوز بجائزة الأفضل في أفريقيا هذا العام.

وتوج محرز مع مانشستر سيتي بثلاثية الدوري الإنجليزي والكأس ودوري أبطال أوروبا قبل الانتقال للأهلي السعودي، اما اتحاد العاصمة فتوج بكأس الاكونفدرالية الافريقية وكأس السوبر الافريقي، ويتصدّر مجموعته حاليا.

وعلى اثر استبعاد الجزائريين من الحفل الذي سيقام بمملكة محمد السادس، قرر كل من رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم فاف وليد صادي، والنجم رياض محرز، وكذا مدرب اتحاد العاصمة السابق، عبد الحق بن شيخة، رسميا مقاطعة حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” لموسم 2022-2023.

وبالرغم من تواجده ضمن قائمة المدربين المرشحين للتتويج بلقب “أفضل مدرب” في القارة، والذي ينافسه عليه كل من أليو سيسي مدرب السنغال ووليد الركراكي، مدرب المغرب، إلا أن بن شيخة لن يكون حاضرا في الحفل احتجاجا منه، على قرار الهيئة القارية استبعاد فريق اتحاد العاصمة من قائمة المرشحين للتتويج بلقب أفضل فريق في السنة.

فمن المفارقات العجيبة في قارة افريقيا، ترشيح عبد الحق بن شيخة في القائمة، واستبعاد النادي الذي كان يدربه وتوج معه باللقبين القاريين، كمهزلة جديدة تضاف إلى سلسلة المهازل التي تشهدها الهيئة الكروية الافريقية.

مقاطعة بن شيخة لحفل جوائز الكاف 2022-2023 احتجاجًا على استبعاد اتحاد العاصمة

شاهد أيضاً

بالفيديو سليماني يخلق جدلاً في الدوري البلجيكي بفضل هدفه العجيب

بالفيديو: سليماني يخلق جدلاً في الدوري البلجيكي بفضل هدفه العجيب

أخبار بلا حدود- أثار اللاعب الجزائري إسلام سليماني ضجة كبيرة في الدوري البلجيكي بفضل هدفه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *