اعتماد تقنية “الفار” بشكل رسمي في بطولة كأس الجمهورية

اعتماد تقنية الفار بشكل رسمي في بطولة كأس الجمهورية
 

أخبار بلا حدود- قررت الاتحادية الجزائرية لكرة لقدم “فاف” وبشكل رسمي استعمال تقنية “الفار” في نصف نهائي كأس الجمهورية المقرر يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وجاء في بيان “الفاف”: “تذكر لجنة كأس الجمهورية بالاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أنه وفقا للقرارات المتخذة في مختلف اجتماعات المكتب الفيدرالي، سيتم خوض مباريات نصف نهائي كأس الجمهورية في ملاعب تستوفي المعايير التي تسمح باستخدام تقنية الفار”.

وأوضحت”الفاف” في بيانها، أن استخدام هذه التقنية هو جزء من مشروع لتطوير التحكيم في الجزائر، حيث تم اتخاذ قرار استعمالها في نصف نهائي الكأس خلال اجتماع المكتب الفيدرالي بتاريخ 9 ماي 2023، أي قبل إجراء مباريات ربع نهائي كأس الجزائر (12 و13 ماي 2023).

وأكدت الاتحادية الجزائرية، أنها تحصلت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم على تصريح من ‘الفيفا’ لاستخدام تقنية الفيديو خلال نصف نهائي كأس الجزائر في الملاعب التي استضافت مباريات ‘شان 2022’ وكأس إفريقيا للناشئين 2023″.

ونبهت ذات الهيئة الكروية أنه من سيقاطع هذا القرار المذكور الأعلاه سيقصى وسيعاقب.

وكان رئيس شبيبة الساورة، محمد زرواطي، ورئيس نجم مقرة، عز الدين بن ناصر، قد هددا بمقاطعة نصف النهائي في حال إصرار لجنة الكأس قرار نقل المواجهتين إلى وهران وقسنطينة.

وتستضيف شبيبة الساورة منافستها جمعية الشلف يوم الجمعة بملعب “ميلود هدفي” بوهران (سا 18:00) فيما يتنقل شباب بلوزداد يوم السبت (18:00) إلى ملعب “الشهيد حملاوي” بقسنطينة، لمواجهة نجم مقرة.

شاهد أيضاً

ياسين عدلي يؤكد اختياره للعب مع منتخب فرنسا لضمان المستوى العالي

ياسين عدلي يؤكد اختياره للعب مع منتخب فرنسا لضمان المستوى العالي

أخبار بلا حدود- عاد الفرانكو جزائري، ياسين عدلي، ليؤكد من جديد، بأنه اختار منتخب فرنسا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *