اكثر من 100 مؤسسة يابانية مهتمة بالاستثمار في الجزائر

اكثر من 100 مؤسسة يابانية مهتمة بالاستثمار في الجزائر

أكد سفير اليابان لدى الجزائر، أكيرا كونو، اليوم الأحد، أن الشركات اليابانية مهتمة بتعزيز التعاون والاستثمار بالجزائر في مختلف المجالات.

وقال أكيرا كونو، في رده على سؤال للصحافة، على هامش تدشينه لقاعة العلاج النفسي البيداغوجي بمركز “آمال” للأطفال المعاقين ذهنيا بولاية الشلف إن أزيد من 100 مؤسسة يابانية أعربت خلال أشغال ملتقى ياباني – جزائري حول الاستثمار عن اهتمامها بهذا المجال وعزمها على الاستثمار في الجزائر.

وأوضح الدبلوماسي الياباني أن تداعيات جائحة كورونا أثرت على تعزيز التعاون في هذا الإطار.

وأضاف المتحدث أن مصالح سفارته ستعمل من جانبها على تزويد مختلف المؤسسات والشركات اليابانية بمختلف المعلومات والمعطيات التي تمكنها من الاطلاع على مناخ الاستثمار في الجزائر لاسيما في ظل التغييرات التي تشهدها البلاد.

ولفت السفير إلى أن هناك تغييرا فيما يخص التسهيلات للاستثمار الأجنبي في الجزائر وأن بلاده تابع التطورات الجارية وستعمل على تعزيز التعاون في هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أن سفير اليابان لدى الجزائر، أكيرا كونو، دشن بمعية والي الشلف لخضر سداس، قاعة العلاج النفسي البيداغوجي بمركز “آمال” للمعاقين ذهنيا المجهزة بأحدث العتاد لتكفل أفضل بهذه الفئة.

وتندرج هذه المبادرة في إطار هبة من سفارة اليابان لفائدة الجمعية التي تسير هذا المركز، ضمن مشروع كوزانون الذي تموله الحكومة اليابانية لفائدة المشاريع المحلية ذات الصلة بالأمن الإنساني.

 

شاهد أيضاً

تخفيض 50% في أسعار التذاكر للجالية الوطنية بالخارج خلال رمضان

تخفيض 50% في أسعار التذاكر للجالية الوطنية بالخارج خلال رمضان

أخبار بلا حدود- أعلن المدير العام للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، عبد الحكيم بوزاهر، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *