الإصابات تتجاوز عتبة الـ 100 .. موجة رابعة محتملة

الإصابات تتجاوز عتبة الـ 100 .. موجة رابعة محتملة

سجلت وزارة الصحة اليوم الجمعة 110 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 6 أشخاص خلال 24 ساعة الأخيرة. ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 206.270 حالة مؤكدة بالفيروس.

في حين وصل عدد الوفيات بكورونا العدد إلى 5.913 حالة وفاة. بينما وفق ذات البيان فقد تماثلت 64 حالة للشفاء من فيروس كورونا خلال 24 ساعة، ليصل عدد المتعافين 141.532 حالة. بينما يتواجد 10 شخصا بالعناية المركزة.

وأضاف البيان أن 24 ولاية سجلت أقل من 9 حالات 21 ولاية لم تسجل بها أي حالة. ووفق ذات البيان فقد سجلت 3 ولايات أكثر من 10 حالات.

أكد محمد ملهاق الخبير في علم الفيروسات والبيولوجيا، اليوم الجمعة.أن الوضعية الوبائية الحالية مستقرة جدا في الجزائر وفيه تراجع كبير لعدد حالات الإصابات بالمستشفيات.

وخلال حديثه لإذاعة سطيف، حذّر ملهاق من الاغترار أو الاطمئنان تماما لهذه الأرقام، مؤكدا أن الفيروس لا زال بيننا وقد يعود بقوة في أي لحظة.

وأضاف:”نحذر انطلاقا من عدة مؤشرات، أولها عالمية فالفيروس عاد بقوة في عدة دول، ثانيا بسبب حالة التراخي الكبير في المجتمع، وثالثا بسبب قلة الإقبال على التلقيح.”

إلى جانب ذلك، كشف ذات المتحدث أن أرقام التلقيح تؤكد تطعيم 24% من الجزائريين بالجرعتين، 50% بجرعة واحدة اي 11 مليون شخص.

مبرزا في السياق ذاته، أن التلقي بجرعة واحدة غير كافٍ فهو يحمي فقط بنسبة لا تتجاوز 30%، لذلك ليس لنا خيارا علميا آخر سوى التلقيح.

وتابع:”علينا ان نستثمر هذا الوقت بالتحديد مع تراجع أعداد الإصابات. الوقت جيد للتلقيح لدينا 13 مليون جرعة لقاح مخزنة.”

وأردف قائلا:”الحل بأيدينا ونحن من نتحكم في الوضعية لا ننتظر حتى تتأزم الأمور ثم نتوجه للتلقيح فعلينا بالوقاية والتلقيح”.

 

شاهد أيضاً

وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحفيظ هني يحذر ويتوعد..

وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحفيظ هني يحذر ويتوعد..

أخبار بلا حدود – اعتبر وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحفيظ هني، ارتفاع أسعار اللحوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *