بنك الجزائر الخارجي يفصح عن قيمة ودائع الصيرفة الإسلامية

بنك الجزائر الخارجي يفصح عن قيمة ودائع الصيرفة الإسلامية
 

أخبار بلا حدود- بلغت قيمة ودائع الصيرفة الاسلامية لدى بنك الجزائر الخارجي 21 مليار دج, إلى غاية نهاية الاسبوع الماضي, حسبما أفاد به مدير الصيرفة الاسلامية بهذا البنك العمومي, حسام عكاشة.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية، أوضح المسؤول بأن “البنك تمكن خلال فترة وجيزة لم تتعد السنة ونصف السنة, بتحصيل 21 مليار دج من الودائع, لدى الأفراد والمؤسسات والمهنيين في إطار الصيرفة الاسلامية”, وهي النتيجة التي وصفها ب “الإيجابية والتي توحي بوجود استجابة من طرف الزبائن على هذه الصيغة التمويلية”.

وأكد أن الصيرفة الإسلامية ببنك الجزائر الخارجي استقطبت منذ إطلاقه الرسمي لهذا النشاط في 30 ديسمبر2021, وإلى غاية نهاية الاسبوع الماضي, أكثر من 12 ألف و400 زبون, بفضل منتجاتها المصرفية العشر المطابقة للشريعة الاسلامية, والمصادق عليها من طرف الهيئات المخولة, عبر 60 شباك صيرفة اسلامية موزع على كامل ولايات البلاد.

ويتعلق الأمر ب”حساب الوديعة الاسلامي”, “حساب التوفير الاسلامي”, “الحساب الجاري الاسلامي”, “حساب الاستثمار الاسلامي المطلق”, “المرابحة العقارية”, “مرابحة التجهيزات”, “مرابحة السيارات”, “إجارة المعدات والعتاد المتحرك”, “مرابحة السلع” و”تمويل السلم”.

ويعتزم بنك الجزائر الخارجي -حسب المدير- مواصلة توسيع شبكته لتوزيع منتجات الصيرفة الاسلامية ضمن خطته التنموية للعام الجاري 2023, والتي تعتمد على تعميم الشبابيك الخاصة بهذا النمط من التمويل على المستوى الوطني, وتنويع باقة منتجاتها.

وأضاف بهذا الخصوص أنه “سيتم طرح منتجات بنكية إسلامية جديدة, مبتكرة, لتمويل المؤسسات والأفراد والمهنيين, تضاف إلى المنتجات التي يتم تسويقها حاليا, بما في ذلك تسهيلات موجهة لاقتناء السيارات في انتظار بداية التصنيع محليا”.

شاهد أيضاً

تمويل شراء سيارة فيات 500 بالتقسيط من بنك البركة الجزائري شروط ميسّرة

تمويل شراء سيارة فيات 500 بالتقسيط من بنك البركة الجزائري: شروط ميسّرة

أوضح رئيس قسم بنك التجزئة بـ “بنك البركة”، سعيد كريم أن الحصول التمويل لشراء سيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *