جمال بلماضي يُعلّق على إمكانية التحاق بونجاح بنادي برشلونة

جمال بلماضي يُعلّق على إمكانية التحاق بونجاح بنادي برشلونة

علق الناخب الوطني جمال بلماضي، على إمكانية التحاق لاعب المنتخب الوطني الجزائري بغداد بونجاح، بنادي برشلونة الإسباني، حيث جاء ذلك في رده على سؤال طُرح عليه في الندوة الصحفية التي عقدها صبيحة اليوم الأحد.

وخلال الندوة الصحفية المنعقدة بالمركز التقني سيدي موسى، لتحضير المنتخبات الوطنية، استهل جمال بلماضي تعلقيه على احتمال بغداد بونجاح بنادي “البارصا”، قائلا “أعلمكم بأن بونجاح سيلتحق بنادي برشلونة”، ما جعل الجميع يضحك.

وتساءل بعدها مباشرة بلماضي بنبرة ضاحكة، عن سبب ضحك الجميع، قبل أن يخوض في التفاصيل الجدية لإمكانية انتداب المدرب تشافي هيرنانديس، لمهاجمه السابق في نادي السد القطري بونجاح.

وقال المدرب الوطني إنهم كجزائريين، قللوا كثيرا من شأن مستوى المهاجم الجزائري بونجاح، لأنه يلعب في الدوري القطري لكرة القدم، ولم يسبق له اللعب في القارة الأوروبية.

وأضاف أن الكثيرين يعتبرون البطولة القطرية ضعيفة جدا، مُتسائلا في الوقت ذاته، عن قدوم لاعبين كبار إليها من القارة الأوربية، إذا كان الأمر كذلك حقا، حيث باتت قبلة للعديد من اللاعبين الكبار في كرة القدم، على حد قوله.

ودعا مُدرب كتيبة “الخضر”، المنتقدين للذهاب إلى قطر وإثبات قدرتهم على اللعب في بطولة تضم نجوما عدة، صنع الكثير منهم تاريخا في ملاعب أوروبا مع أكبر الأندية، قبل مجيئهم للعب في منافسة دوري نجوم قطر.

ويرى جمال بلماضي أن مستوى مهاجمه بغداد بونجاح، يُخوّل له اللعب في نادي برشلونة حاليا، لأنه لم يعد بذلك الفريق الذي كان يضم ألمع نجوم كرة القدم في وقت سابق، مثل ميسي وتشافي وإينييستا، الذين صنعوا تاريخا كبيرا للنادي “الكتالوني”.

وقال التقني الجزائري إن بونجاح لاعب كبير، رغم أنه لم يلعب في القارة العجوز، لأنه يسجل الأهداف أينما حل وارتحل، بدليل أنه سجل في الدوري التونسي والدوري القطري، ومع المنتخب الجزائري في مختلف المنافسات.

وختم جمال بلماضي تصريحاته، قائلا إن المدرب الجديد لنادي برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديس، هو أدرى بأمر انتدابه لبغداد بونجاح من عدمه، بما أنهما لعبا معا قبل أن يتولى بعدها تشافي تدريبه في نادي السد.

وأضاف المتحدث أنه لا يمكن إهمال أساسيات المشروع، الذي ذهب به تشافي لتدريب نادي برشلونة، وأيضا ضرورة مراعاة نوعية اللاعبين الذين يحتاجهم لبناء مشروعه.

ورجّحت الكثير من المصادر الإعلامية المحلية والعربية، الأسبوع الماضي، احتمال مرافقة النجم الجزائري بغداد بونجاح، لمدربه السابق تشافي إلى نادي برشلونة.

واستندت تلك المصادر إلى إشادة تشافي بمهاجم “الخضر”، في الكثير من المرات، عندما كان يقول إن بونجاح قادر على اللعب لأي ناد في العالم، حتى وإن كان فريق برشلونة أو نادي ريال مدريد.

 

شاهد أيضاً

المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش يعيد الجزائر إلى المونديال!

المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش: يعيد الجزائر إلى المونديال!

أخبار بلا حدود – أعاد البوسني وحيد حليلوزيتش، المدير الفني السابق للمنتخب الجزائري، “محاربي الصحراء” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *