وزيرة الخارجية الجنوب إفريقية ناليدي باندور في زيارة رسمية للجمهورية الصحراوية

وزيرة الخارجية الجنوب إفريقية ناليدي باندور في زيارة رسمية للجمهورية الصحراوية

وصلت، ظهيرة اليوم الأحد، إلى مطار تندوف وزيرة الخارجية الجنوب إفريقية، ناليدي باندور، في إطار زيارة رسمية تقودها إلى الجمهورية العربية الصحراوية.

وأفادت وكالة الأنباء الصحراوية، بأن الوزيرة استُقبلت لدى وصولها مطار تندوف من طرف وزير الخارجية الصحراوي محمد سالم ولد السالك، مرفوقا بالسفير الصحراوي بجنوب إفريقيا محمد يسلم بيسط، وعضو برلمان عموم إفريقيا سعيد إبراهيم الجماني

وأضاف المصدر ذاته أن الوزيرة الجنوب إفريقية والوفد المرافق لها ستحظى باستقبال جماهيري بولاية أوسرد، ولقاء المجلس الشعبي الولائي، قبل زيارة مدرسة ضحايا أسويتو ومعاينة إحدى مدارس تعلم اللغة الإنجليزية بالولاية.

وتهدف الزيارة إلى تعميق وتقوية العلاقات الثنائية الجيدة القائمة والتي تعود إلى سنوات النضال ضد الاستعمار والفصل العنصري.

ومن المقرر أن تستقبل الوزيرة باندور من طرف رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة إبراهيم غالي الذي سيقيم مأدبة غداء على شرف الوزيرة والوفد المرافق لها.

وستجري الوزيرة الجنوب إفريقية مباحثات ثنائية مع نظيرها الصحراوي محمد سالم ولد السالك، سيتبادل خلالها الطرفان وجهات النظر حول تعزيز العلاقات بين البلدين ومواقفهما تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأوردت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجنوب إفريقية عبر موقعها الرسمي، أن الوزيرة باندور ستؤكد من جديد، خلال مباحثاتها الثنائية مع نظيرها الصحراوي، دعم جنوب إفريقيا المستمر للحقوق غير القابلة للتصرف لشعب الصحراء الغربية في تقرير المصير.

 

شاهد أيضاً

مسيرة حاشدة في المحمدية تندد برسو سفينة عسكرية إسرائيلية في ميناء طنجة

مسيرة حاشدة في المحمدية تندد برسو سفينة عسكرية إسرائيلية في ميناء طنجة

أخبار بلا حدود- نظم متظاهرون في مدينة المحمدية شمالي شرق المغرب، مسيرة حاشدة ضد سماح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *