إعترافات صادمة: الدولي الكاميروني السابق محمدو إدريسو يفضح إيتو وغاساما!

إعترافات صادمة الدولي الكاميروني السابق محمدو إدريسو يفضح إيتو وغاساما!

أخبار بلا حدود – أدلى محمدو إدريسو النجم الأسبق لمنتخب الكاميرون باعترافات صادمة تخص المباراة التي جمعت “الأسود غير المروضة” مع الجزائر ضمن تصفيات كأس العالم 2022 فضح فيها الحكم الغامبي بكاري غاساما والرئيس الحالي للإتحاد الكاميروني صامويل إيتو.

وضيع المنتخب الجزائري بطاقة التأهل إلى مونديال “قطر 2022” عقب الهزيمة على ملعبه أمام الكاميرون (1-2) في الوقت الإضافي، في إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، رغم فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف، في مباراة شهدت أخطاء تحكيمية من قبل الجامبي باكاري غاساما، بحسب وجهة النظر الجزائرية.

وقال المهاجم الأسبق لمنتخب الكاميرون في فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي: “أنا مصدوم من عملية استبعاد ميشيل نجادو من القائمة النهائية لمنتخب الكاميرون في كأس العالم”.

وأضاف: “هو كان وراء الهدف القاتل الذي سجله إيكامبي في مرمى الجزائر، ولو أن الجميع يعلم أنه تم تقديم رشوة لحكم المباراة من قبل الاتحاد الكاميروني”.

ويأتي هذا الاعتراف من محمدو إدريسو في إطار الحرب المفتوحة التي يشنها على صامويل إيتو زميله السابق والرئيس الحالي للاتحاد الكاميروني لكرة القدم.

وتعود المهاجم الأسبق لهانوفر على نشر فيديوهات ينتقد فيها كرة القدم الكاميرونية بطريقة ساخرة، على غرار ما يقوم به النجم الأسبق لكرة القدم الفرنسية باتريس إيفرا.

ووضعت قرعة المونديال منتخب الكاميرون ضمن المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات البرازيل وصربيا وسويسرا.

و كانت وكالة فرنس برس نقلت عن مسؤول بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، رفض الفيفا الاستئناف الذي تقدم به نظيره الجزائري لإعادة مباراته ضد الكاميرون في الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022 وشدد على أن “الملف قد أغلق”.

  • تضييع التأهل

وضيع المنتخب الجزائري بطاقة التأهل إلى مونديال “قطر 2022” .عقب الهزيمة على ملعبه أمام الكاميرون (1-2). في الوقت الإضافي. في إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، رغم فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تقدم بطعن لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بسبب الأخطاء التي وقع فيها الحكم الغامبي باكاري غاساما، خلال المباراة الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر التي جمعت الجزائر والكاميرون.

وأوضحت الفاف في بيان لها، أنها ركّزت في ملفها المقدم للفيفا على ضرورة العودة إلى التسجيلات الصوتية التي جرت بين الحكم غاساما وحكام تقنية الفيديو المساعد (VAR).

ويوم 02 ماي 2022، نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرارات لجنة الانضباط بخصوص مباراة الجزائر والكاميرون، وغيرها من المباريات التي أقيمت في تصفيات كأس العالم 2022.

  • قرارات الفيفا

وأسفرت القرارات عن معاقبة منتخب الجزائر بغرامة مالية قدرها 3 آلاف فرانك سويسري، بسبب إلقاء المواد والألعاب النارية في أرض الملعب.

ولم يفرض الاتحاد الدولي أي عقوبة على المنتخب الكاميروني، دون التطرق إلى أي أمر يتعلق بإعادة المباراة خلال الفترة المقبلة.

وكانت الجماهير الجزائرية أطلقت وسم “الماتش يتعاود” على نطاق واسع عبر منصات التواصل الإجتماعي.

كما أن الجماهير التي إحتجت أمام مقر الفيفا طالبت بتدخل رئيس فيفا، جياني إنفانتينو، لإنصاف المنتخب الجزائري، مع ترديد هتافات ضد رئيس الاتحاد الكاميروني صامويل إيتو والحكم باكاري غاساما، إضافة إلى أغانٍ تمجّد الجزائر مع أعلام البلد وفي حضور كذلك للعلم المصري والعلم القطري بحكم أن قطر هي الدولة المستضيفة للعرس العالمي في الـ20 من شهر نوفمبر المقبل.

الكاميرون تنهي الشكوك بشأن مشاركتها في كاس العالم 2022

شاهد أيضاً

ياسين عدلي يؤكد اختياره للعب مع منتخب فرنسا لضمان المستوى العالي

ياسين عدلي يؤكد اختياره للعب مع منتخب فرنسا لضمان المستوى العالي

أخبار بلا حدود- عاد الفرانكو جزائري، ياسين عدلي، ليؤكد من جديد، بأنه اختار منتخب فرنسا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *