إعلان وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بشأن بداية شهر شعبان وترقب شهر رمضان

أخبار بلا حدود- أصدرت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بلاغًا رسميًا مساء يوم الجمعة، يعلن فيه أن غرة شهر شعبان للعام الهجري 1445 ستكون يوم الأحد الموافق 11 فيفري 2024م، وفقًا للتقويم الهجري المعتمد.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن هذا التحديد يأتي بناءً على الحسابات والمعايير الفلكية المتبعة في تحديد بداية الشهور الهجرية، وذلك استنادًا إلى الرؤية الفلكية للهلال.

وفي هذا السياق، يتوجب على المسلمين التأهب والاستعداد لليلة الشك، التي ستكون يوم السبت الموافق 29 شعبان 1445 هـ الموافق 10 مارس 2024م، حيث يترقبون هلال شهر رمضان المبارك.

تأتي هذه الإعلانات في إطار جهود الوزارة لتوفير المعلومات الدينية الدقيقة والموثوقة للمسلمين، وتيسير الأمور المتعلقة بالشؤون الدينية والتقويم الهجري للعام المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أهمية الالتزام بتوجيهات الوزارة ومتابعة الإعلانات الرسمية فيما يتعلق بالشؤون الدينية والتقويم الهجري، لضمان تنظيم الفعاليات والمناسبات الدينية بشكل صحيح ومنظم في جميع أنحاء البلاد.

وبهذا، ينتظر المسلمون في الجزائر والمناطق المجاورة قدوم شهر شعبان وبداية شهر رمضان المبارك بفارغ الصبر، مع التمنيات بقدوم شهر الصوم والعبادة بسلام وبركة على الجميع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار والتحديثات المتعلقة بالشؤون الدينية والتقويم الهجري عبر الموقع الرسمي لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف ووسائل التواصل الاجتماعي المعتمدة.

هذا ونتمنى للجميع شهرًا مباركًا ومليئًا بالرحمة والغفران، وصومًا مقبولًا وقيامًا مشهودًا.

وزارة الشؤون الدينية والأوقاف تعلن بداية شهر شعبان وترقب شهر رمضان في الجزائر لعام 2024

شاهد أيضاً

توقعات الطقس ليوم السبت أمطار في مناطق واسعة ودرجات حرارة تصل إلى 45 درجة

توقعات الطقس ليوم السبت: أمطار في مناطق واسعة ودرجات حرارة تصل إلى 45 درجة

أخبار بلا حدود- كشفت مصالح الأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس ليوم غد السبت، والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *