تصريحات عبد الفتاح البرهان تكشف عن مؤامرة ضد السودان: تحليلات وتداعيات

تصريحات عبد الفتاح البرهان تكشف عن مؤامرة ضد السودان تحليلات وتداعيات
 

أخبار بلا حدود- أثارت تصريحات عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي في السودان من الجزائر عن وجود مؤامرة مكتملة الأركان ضد بلاده من طرف أنظمة إقليمية ودولية.

في إشارة قوية إلى بعض الأنظمة العربية المتورطة على غرار النظام الإماراتي أثارت هذه التصريحات استياء بعض الضباع التي بدأت تخرج من جحورها بسبب ماقاله العسكري في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وشكلت الزيارة فرصة مهمة لتبادل وجهات النظر حول الأزمة السودانية وتداعياتها على دول المنطقة والعالم.

حيث عبر خلالها الرئيس تبون دعم القيادة الجزائرية للسودان الشقيق ومنعه من الإنهيار بسبب التدخلات الأجنبية والأنظمة الوظيفية لكيانات غربية على غرار نظام محمد بن زايد.

هذا واشار بعض المراقبين إلى وجود غضب وانزعاج كبير غير معلن من النظام الإماراتي اتجاه تحركات عبد الفتاح البرهان نحو القيادة الجزائرية هذا الأخير الذي فتح النار على النظام الإماراتي
فوفق تحليلات أوية كشفت أن المعطيات والمعلومات الخطيرة التي يكون قد قدمها البرهان إلى الجزائر من شأنها أن تعطي زاوية نظر واضحة وأوسع للقيادة الجزائرية حول ما يجري في المنطقة.

وهو الأمر الذي أشعل غضب الامارات العربية المتحدة وحكامها بعد تنامي الدور الجزائري في المنطقة ووقوف القيادة الجزائرية كسد منيع أمام الأطماع التوسعية للأنزمة الوظيفية خاصة النظام الإمارتي.

زيارة عاجلة لرئيس مجلس السيادة السودانية إلى الجزائر

شاهد أيضاً

تصريحات بن كيران تدعو لتحرير المراكشيين من الولاء للملك محمد السادس

تصريحات بن كيران تدعو لتحرير المراكشيين من الولاء للملك محمد السادس

أخبار بلا حدود- في كلام ديماغوجي من رئيس الحكومة السابق عبد الإله بن كيران، رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *