دفاعا عن مواطني الجلفة: عبد القادر بن قرينة يردّ بقوّة على سعد بوعقبة

دفاعا عن مواطني الجلفة عبد القادر بن قرينة يردّ بقوّة على سعد بوعقبة

أخبار بلا حدود – علّق رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، على المقال الذي نشره الكاتب الصحفي سعد بوعقبة، والذي اعتبره البعض “مسيئا” لأهل ولاية الجلفة.

وقال بوعقبة في مقاله: “إذا اختار الرّئيس تبون فعلا ولاية الجلفة، وبلدية البرين على وجه الخصوص، لتربية أبقار المشروع القطري، فقد أصاب هذه المرّة عين الحقيقة! فالأمر يُعد ترقية لمنطقة الجلفة، من مستوى الخرفان، إلى حجم الأبقار!”.

وتابع الكاتب في مقاله الذي صدر الخميس بموقع “المدار”: “حتّى سياسيا.. فسُكّان هذه الولاية، كانوا دائما خِرفانًا، وترقيتهُم إلى “أبقار سياسية”، يُعدّ تطورا لافتا!.”

موجة غضب بسبب مقال للكاتب الصحفي سعد بوعقبة “يسيئ” لمنطقة الجلفة

وقال عبد القادر بن قرينة، “ما طالعتنا به بعض المنشورات التي تعير أهلنا بولاية الجلفة و قبيلة أولاد نائل كبرى قبائل وطننا و نعتهم بأوصاف لا تليق ولا تقبلها أخلاقيات المهمة ولا يسمح بها القانون، لهو بدون شك انحدار و انفراط في حرية التعبير وتصرفات غير مسؤولية، و مسّ حقيقي بالسيادة و تمزيق للنسيج المجتمعي و تكريس لخطاب الكراهية”.

وشدّد بن قرينة على ضرورة الاعتذار فورا، مشيرا إلى ضرورة أخذ القانون مجراه أمام هكذا “تلاعبات” “تمسّ وحدة شعبنا ووطننا”.

وأضاف السياسي ذاته، “إن الشعب الجزائري واحد، وشرفه واحد وعرضه واحد ودمه واحد، وحَّده الدين واللغة والدماء الممتزجة والثورات المتعاقبة والوطن الجامع، والتصدي للعدو المتربص، وكل من يمس بشرف أيا من مكوناته فهو يمس بشرف وعرض كل جزائري وجزائرية ويسهم في تمزيق نسيجه المجتمعي.

وأوضح المتحدث، أن مشروع تربية الأبقار جزء أصيل من أمننا الغذائي ودعامة أصيلة للأمن القومي لبلادنا، لافتا إلى أننا لا يمكن تحقيق استقلالية قراراتنا وسيادتنا بدونه.

ويرى بن قرينة، أن وضع هذا المشروع في ولاية مليونية تتوسط الجزائر ما هو إلا تدبير تنموي استراتيجي لا تحبّه “الزمر الرافضة لاستقرار الجزائر وتوازنها الاقتصادي”.

الكاتب الصحفي سعد بوعقبة: يثير الغضب في مقال جانب به الصواب

شاهد أيضاً

هزة أرضية تضرب ولاية سكيكدة بقوة 3.0 درجات على سلم ريشتر تفاصيل وآثارها

هزة أرضية تضرب ولاية سكيكدة بقوة 3.0 درجات على سلم ريشتر

أخبار بلا حدود- مساء اليوم الإثنين، شهدت ولاية سكيكدة في الجزائر هزة أرضية مفاجئة، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *