كشف حقيقة زيارة شنقريحة إلى السعودية: الجزائر تفند الإدعاءات المغربية

كشف حقيقة زيارة شنقريحة إلى السعودية الجزائر تفند الإدعاءات المغربية
 

أخبار بلا حدود- روج النظام المغربي لأخبار مغلوطة تزامنا مع الزيارة التي يقوم بها الفريق أول السعيد شنقريحة إلى المملكة العربية السعودية بتكليف وتفويض شخصي من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

ويحاول المغرب التشويش على أجندة ازيارة من خلال كشفه لتقارير مغلوطة تفيد بوجود وساطة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بين الرئيس تبون ومحمد بن زايد رئيس الإمارات على خلفية الأزمة الديبلوماسية الصامتة بين البلدين.

وادعى النظام المغربي أن القيادة الجزائرية تغاضت عن مساندت المملكة العربية السعودية العلنية لمغربية الصحراء المزعومة إلا أن هذا لم يسمح بزيارة رسمية لشنقريحة إلى السعودية وهي الزيارة التي تحظى بـ”أهمية استراتيجية في نظر السلطات الجزائرية وفق النظام المغربي.

لأنها مرتبطة بشكل مباشر بالوضع الحالي المتوتر للغاية الذي يطبع علاقات الجزائر مع الدولة الخليجية، وهي الإمارات العربية المتحدة وردت الجزائر بشكل رسمي على أكاذيب النظام المغربي كاشفة في ذات السياق بأن الزيارة تشمل أجندة عكس التي روج لها الذباب المغربي.

فلا وساطات ديبلوماسية بين الجزائر والإمارات برعاية محمد بن سلمان قبل أن يضيف البعض بأن العلاقات بين السعودية والإمارات هي في الأساس متوترة بشكل واضح بسبب الصراع على النفوذ في المنطقة الخليجية بين محمد بن سلمان ومحمد بن زايد وهي الأدلة التي تثبت أكاذيب آلة الدعاية المغربية التي تسعى للتشويش على مخططات الجزائر.

زيارة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى معرض الدفاع في الرياض

شاهد أيضاً

اعتقال سعيد بن سديرة في باريس تفاصيل الحادثة والتحقيقات الجارية

اعتقال سعيد بن سديرة في باريس: تفاصيل الحادثة والتحقيقات الجارية

أخبار بلا حدود- في سابقة خطيرة تعرض لها المدعو سعيد بن سديرة، هذا الشخص الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *