زيارة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى معرض الدفاع في الرياض

زيارة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى معرض الدفاع في الرياض

أخبار بلا حدود- يشرع، اليوم السبت، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، في زيارة رسمية إلى السعودية.

وحسب بيان من وزارة الدفاع الوطني، فإن الفريق أول سيمثل رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون لحضور فعاليات الطبعة الثانية للمعرض العالمي للدفاع في الرياض من 4 إلى 8 فيفري.

وسيغتنم الفريق أول شنقريحة، الفرصة لزيارة هيئات تابعة للقوات المسلحة السعودية والالتقاء بمسؤولين عسكريين سعوديين. من أجل دراسة سبل تعزيز أواصر التعاون الثنائي والتباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.

  • تفاصيل تفويض الرئيس تبون للفريق أول سعيد شنجريحة لزيارة السعودية لقاء محمد بن سلمان واتفاق عسكري:

كشفت وزارة الدفاع الجزائرية نقلا عن مصادر إعلامية في الجزائر عن تفاصيل أجندة الزيارة التي يقوم بها الفريق أول سعيد شنجريحة إلى المملكة العربية السعودية.

بتفويض رسمي من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ليكون ممثلا عنه بالمملكة هذا ويحل الفريق أول سعيد شنجريحة بالعاصمة السعودية الرياض مساء اليوم.

في زيارة عمل تدوم عدة أيام للمشاركة فعاليات المعرض العالمي للدفاع حيث سيقوم شنجريحة بلقاء شخصيات سياسية وعسكرية وازنة في المملكة العربية السعودية.

للتباحث حول العديد من المسائل الدولية والإقليمية والثنائية وتعزيز التعاون العسكري الثنائي بين الجزائر والسعودية.

كما سيحظى شنجريحة بزيارة هيئات تابعة لوزارة الدفاع السعودي حيث تأتي هذه الزيارة في وقت تشهد فيه المنطقة تحركات أمنية مشبوهة تسعى لتقويض الأمن فيها.

هذا ووفق مراقبين من المحتمل أن يلتقي قائد الجيش الجزائري بلوي العهد السعودي محمد بن سلمان تزامنا مع فعاليات معرض الدفاع العالمي.

حيث سيكون اللقاء فرصة مهمة لكلا الطرفين من أجل الاتفاق على العديد من القضايا الثنائية بين البلدين.

أهمها الزيارة المؤجلة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى الجزائر والتي ستعطي العلاقات السعودية الجزائرية دفعا مهما في هطا الوقت بالتحديد.

وتحديد مسار أقوى للعلاقات الثنائية في ظل التنافس الدولي الرهيب على مناطق النفوذ في المنطقة العربية.

شاهد أيضاً

تنبيهات الطقس توقعات تساقط الأمطار في عدة ولايات اليوم

تنبيهات الطقس: توقعات تساقط الأمطار في عدة ولايات اليوم

أخبار بلا حدود- حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية اليوم في نشرية من تساقط الأمطار عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *