يقترح Groupe IVECO إنتاج السيارات النفعية في الجزائر

يقترح Groupe IVECO إنتاج السيارات النفعية في الجزائر
 

أخبار بلا حدود- عرض ممثلو مجمع “groupe IVECO” على وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني، علي عون، إمكانية دخولهم إلى السوق من خلال إنجاز مشروع لإنتاج السيارات النفعية من النوع المتوسط والثقيل في المرحلة الثانية.

وذكر بيان لوزارة الصناعة أن مسؤولي إيفيكو أبلغو عون خلال لقاء جمعه معهم في إيطاليا بسعي المجمع للبحث عن شريك جزائري خاص لإنتاج حوالي 1000 وحدة في السنة.

ومن جهته أكد وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني على ضرورة التسجيل في دفتر الشروط الخاص بصناعة السيارات و احترام بنوده لاسيما المتعلق باحترام نسبة الادماج المحلي المقررة.

كما ألح عون على اختيار الشريك المهني المناسب والمختص لإنجاح هذا المشروع، و إعداد دراسة مسبقة عن السوق الجزائرية لمعرفة متطلباتها.

ومن جانب آخر، التقى الوزير مسؤولي مؤسسة “SARL Atlantic consulting et commercial ACC”، المختصة في إنتاج المطافئ العالية الضغط CO2 و صناعة القارورات الموجهة للمطفاءات.

وخلال هذا اللقاء، أكد القائمون على هذه المؤسسة أنهم مستعدون لإقامة استثمار في الجزائر نظرا لعدم وجود هدا النوع من الاستثمار في الجزائر.

ومن جهته، ثمن علي عون هذا الاقتراح، مؤكدا أن الجزائر ترحب بأي استثمار منتج خالق للثروة يهدف لإحلال الواردات و استعمال المادة الأولية المحلية.

شاهد أيضاً

فيات الجزائر تنفي إشاعات توقف مصنع فيات بوهران وتعد بمفاجآت سارة قريبًا

فيات الجزائر تنفي إشاعات توقف مصنع فيات بوهران وتعد بمفاجآت سارة قريبًا

أخبار بلا حدود- نفت فيات الجزائر بشكل قاطع الإشاعات التي تم تداولها على مواقع التواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *