إنزال عسكري مهم في الجزائر: استقبال شخصيات مرموقة

إنزال عسكري مهم في الجزائر استقبال شخصيات مرموقة

أخبار بلا حدود- كشفت مصادر إعلامية في الجزائر تفاصيل إنزال عسكري رفيع المستوى في الجزائر، مشيرة في ذات السياق إلى أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون والفريق أول سعيد شنقريحة على موعد مهم خلال الأيام القادمة من خلال استقبالهم لشخصيات عسكرية وأمنية رفيعة المستوى ستزور الجزائر.

وكشفت ذات المصادر أن رئيس هيئة الأركان للجمهورية الإسلامية الإيرانية سيزور الجزائر ويلتقي بالفريق أول سعيد شنقريحة وعدد من المسؤولين العسكريين في الجزائر، بالإضافة إلى رئيس هيئة الأركان لكل من بيلاروسيا الذي يجري فيها وزير الخارجية البيلاروسي زيارة عمل إلى الجزائر، بالإضافة إلى رئيس هيئة الأركان القطرية والسعودية.

وكشفت ذات المصادر أن إيران ستعقد صفقة درونات ضخمة مع القيادة الجزائرية، كما أشارت في ذات السياق إلى أنه سيتم إعادة صياغة صفقة بقيمة 17 مليار دولار مع روسيا وتوجيهها لبيلاروسيا لتخفيف الضغط على المصانع العسكرية الروسية، حيث ستلبي بيلاروسيا عدداً من تلك الصفقات.

وأشارت روسيا اليوم إلى أنه تم الاتفاق بين الجزائر وروسيا على إمدادات عسكرية روسية للجزائر في السنوات العشر القادمة وصلت قيمتها إلى 17 مليار دولار.

وأكدت ذات المصادر أن رئيس المخابرات الروسية ومدير المصلحة الفيدرالية للتعاون العسكري للفيدرالية الروسية سيحلان بالجزائر، حيث سيلتقيان بشخصيات عسكرية بارزة، حيث ستدخل الزيارة ضمن التعاون الأمني والاستخباراتي بين الجزائر وروسيا.

وقبل أن تؤكد بأن قائد الأفريكوم للولايات المتحدة الأمريكية برمج زيارة رسمية إلى الجزائر حيث يستطرق رفقة القيادة الجزائرية إلى قضايا إقليمية ودولية خاصة الأوضاع الأمنية في الساحل والتقلبات غير الدستورية التي تشهدها دول المنطقة.

شاهد أيضاً

إطلاق البنك الوطني للإسكان في الجزائر دفعة جديدة لتمويل السكن والعقار

إطلاق البنك الوطني للإسكان في الجزائر: دفعة جديدة لتمويل السكن والعقار

أخبار بلا حدود- أعطت وزارة السكن والعمران والمدينة يوم السبت، إشارة إطلاق البنك الوطني للإسكان. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *