الجزائر تستعد لعقد أول مؤتمر إفريقي للمؤسسات الناشئة

الجزائر تستعد لعقد أول مؤتمر إفريقي للمؤسسات الناشئة
 

أخبار بلا حدود – تستعد الجزائر لعقد أول مؤتمر إفريقي للمؤسسات الناشئة وذلك تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وبتنظيم من وزارة إقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة.

وسيعقد المؤتمر بمشاركة وزراء الدول الإفريقية وممثلي الهيئات الدولية والقارية التي تعنى بتطوير مجال الشركات الناشئة والابتكار، بالإضافة إلى خبراء وفاعلين في النظام البيئي الإفريقي، وهذا من 05 إلى 07 ديسمبر بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”.

ويُعتبر هذا المؤتمر الأول من نوعه في القارة، حيث يهدف إلى توحيد الجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز دور الشركات الناشئة في إفريقيا، وتكريس مساهمتها في التنمية الاقتصادية، سواء من خلال تبادل الخبرات بين الدول حول السياسات العامة الموضوعة في هذا الصدد، أو تسهيل انتشار الشركات الناشئة للولوج إلى مصادر تمويل إقليمية والاستثمار أكثر فأكثر داخل الفضاء الإفريقي.

كما سيتخلل المؤتمر الإفريقي للمؤسسات الناشئة اجتماعا وزارياً للوزراء الأفارقة ذي صلة بمجال الابتكار والشركات الناشئة، سيسعى لاعتماد إعلانٍ سيكون بمثابة خارطة طريق بالنسبة للدول الإفريقية المشاركة، كما سيؤسس لديناميكية تعاون بين النظم البيئية للابتكار داخل القارة.

هذا وسيعرف المؤتمر الإفريقي أيضاً معرضاً للشركات الناشئة من مختلف الدول الإفريقية، وجلسات موضوعاتية من تنشيط خبراء دوليين في عدد من المسائل المُتعلقة بالإشكالات التي تواجه الشباب الإفريقي المٌبتكر، والإمكانات التي تتوفر عليها القارة في المجال الرقمي، ومستقبل ريادة الأعمال في إفريقيا.

 

شاهد أيضاً

مينا ديفينس هجوم مغربي على شاحنة جزائرية عند حدود موريتانيا والصحراء الغربية

مينا ديفينس: هجوم مغربي على شاحنة جزائرية عند حدود موريتانيا والصحراء الغربية

أخبار بلا حدود – تعرّضت شاحنة جزائرية، صباح اليوم لهجوم بطائرة مسيرة مغربية على محور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *