نقابة المتقاعدين تطالب براتب 6 مليون للمتقاعد

نقابة المتقاعدين تطالب براتب 6 مليون للمتقاعد

دعت نقابة المتقاعدين ،إلى زيادة كبيرة في معاشات التقاعد لمواكبة القدرة الشرائية. بحيث رأت المنظمة أنه من الضروري أن يكون الحد الأدنى للمعاش التقاعدي للمتقاعدين .على مستوى الحد الأدنى للأجور الذي يجب ألا يقل، حسب مطلبها. عن 60.000 دينار جزائري (بمعدل 2000 دينار ليوم واحد على الأقل) من أجل حياة كريمة.

كما استنكر هذا التمثيل النقابي الذي برز حديثا في الحقل النقابي الجزائري. عدم اللجوء إلى العدالة لاسترداد المليارات المهدرة في قضية الخليفة والتي تسببت في عجز في موازنة الصندوق الوطني للتقاعد .

في سياق متصل بالموضوع، ألح الأمين العام للمنظمة، أحمد بداوي. على إعادة النظر في تواريخ دفع المعاشات المقررة من 15 إلى 23 من كل شهر، وهي تواريخ تمس بكرامة المتقاعد وفق توصيف النقابة.

وتطالب المنظمة، حسب إفادة أمينها العام، بمراجعة آليات إعادة التقييم السنوي للمعاشات.التي تعود بالفائدة على عدد أكبر من المتقاعدين الذين يتلقون معاشات تقاعدية هزيلة، حسب توصيفه.

لافتا إلى أن ثمة حاجة إلى إلغاء الضريبة عن الدخل العام (IRG) لفئة المتقاعدين الأكثر حرماناً. وإلغاء الضريبة على المتقاعدين المنتمين إلى الشرائح الوسطى. كما دعت المنظمة، مجلس إدارة الصندوق الوطني للتقاعد، إلى إيجاد آليات لتجديد الميزانية، مثل الاستثمار في البنوك الآمنة.

 

شاهد أيضاً

تعيين محمد الطيب براكني قائد جديد للناحية العسكرية الثانية

تعيين محمد الطيب براكني قائد جديد للناحية العسكرية الثانية

أخبار بلا حدود – أشرف الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الإثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *