أمطار رعدية غزيرة وثلوج كثيفة تجتاح عدة ولايات.. وهذه حالة الطقس خلال نهاية الأسبوع

أمطار رعدية غزيرة وثلوج كثيفة تجتاح عدة ولايات.. وهذه حالة الطقس خلال نهاية الأسبوع

اخبار بلا حدود – نبهت نشرية للديوان الوطني للأرصاد حول الحالة الجوية، من استمرار تساقط أمطار رعدية مصحوبة ببرد ورياح قوية وثلوج كثيفة عبر ولايات.

وحسب تنبيه من المستوى الثاني باللون البرتقالي فإن أمطار رعدية غزيرة ستميز ولايات: تلمسان،عين تيموشنت،وهران، مستغانم، الشلف، معسكر، غليزان، تيسمسيلت، سيدي بلعباس وتيارت.

الكمية المقدرة: بين 20 و 40 مم محلياً تكون الأمطار أحيانًا على شكل عواصف رعدية ومحلية مصحوبة بعواصف برد مع هبوب رياح قوية.

صلاحية النشرية إلى غاية الساعة الـ23:00 من ليلة الخميس.

وفي نشرية أخرى، حذرت المصالح الجوية من تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف وبرد عبر ولايات: تيبازة، الجزائر، البليدة، بومرداس، تيزي وزو، البويرة، المدية، عين الدفلى، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، سوق اهراس، قالمة، قسنطينة، ميلة، سطيف وبرج بو عريريج.

صلاحية النشرية تمتد حتى الجمعة الساعة 12:00 ظهرا.

وفي تنبيه اخر،، فإنه من المتوقع أن تشهد ولايات: “سيدي بلعباس، سعيدة، تلمسان، البيض، النعامة، الأغواط، الجلفة، تيارت”، تساقط ثلوج على مرتفعات 900/1000 متر وستكون سارية بداية من الساعة 18 مساء إلى غاية 6 من صبيحة الجمعة.

ومن المتوقع أن يترواح سمك الثلوج بين 5 و10 سم.

كما ستشهد ولايات: سطيف، باتنة، خنشلة، تبسة، جيجل، عين الدفلى، المدية، البليدة، البويرة، تيزي وزو، برج بو عريريج وبجاية تساقط تثلوج قد يصل سمكها إلى 15 سم.

وأشار الديوان إلى أن صلاحية النشرية تبدأ من الساعة 21 إلى غاية 15 من الجمعة.

توقعات الطقس لنهاية الأسبوع ان شاء الله

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية، أجواء باردة، أمطار وثلوج تميز جل المناطق الشمالية للوطن نهاية الأسبوع، حيث ستسجل على المناطق الوسطى والشرقية برودة شديدة وأمطار رعدية مرفوقة محليا بحبات البرد.

كما توقعت ذات المصالح، ثلوج على المرتفعات الداخلية الغربية التي يزيد علوها عن 1000/1100 متر، وكذا المرتفعات الوسطى والشرقية التي يزيد علوها عن 800/900 متر، مشيرة إلى أن هناك استقرار مؤقت في حالة الطقس يوم السبت، حيث الأجواء تكون صافية على العموم على جل المناطق، في انتظار عودة الاضطراب الجوي بداية الأسبوع بإذن الله.

أما على المناطق الجنوبية، فالأجواء تكون على العموم من صافية إلى مغشاة جزئيا.

ونبقى مشيئة الله فوق كل شيء

الله أعلى وأعلم

 

شاهد أيضاً

توقعات الطقس ليوم السبت أمطار في مناطق واسعة ودرجات حرارة تصل إلى 45 درجة

توقعات الطقس ليوم السبت: أمطار في مناطق واسعة ودرجات حرارة تصل إلى 45 درجة

أخبار بلا حدود- كشفت مصالح الأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس ليوم غد السبت، والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *