بعد فضيحة مباراة الجزائر: الكاف تتحرك ضد فساد التحكيم الإفريقي

بعد فضيحة مباراة الجزائر الكاف تتحرك ضد فساد التحكيم الإفريقي

أخبار بلا حدود – أطلق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، حملة لإصلاح التحكيم الإفريقي عبر جملة من القرارات التي طالت عددا من المسؤولين عن هذا القطاع، وهي الخطوة التي ربطها الكثير بدعوات الناخب الوطني جمال بلماضي، وكذا الاتحادية الجزائرية للعبة “الفاف”، لضرورة إعادة النظر في مستوى التحكيم على الصعيد القاري، بالنظر للأخطاء الكارثية التي تضرر منها “الخضر” في أكثر منم مناسبة.

وفي هذا الصدد، قرر الاتحاد الإفريقي إقالة السيشلي إيديي ماييه مدير الحكام بالكاف، بسبب ضعف الأداء، خاصة أن ولايته تزامنت مع عدة مشاكل تحكيمية.

تقارير صحفية: الكاف تتحرك الإطاحة بحامي الحكم غاساما ومعينه في لقاء الجزائر

ومن جهة أخرى، كشفت تقارير إعلامية مصرية عن إقالة عصام عبد الفتاح من منصبي العضو بلجنة الحكام التابعة للاتحاد الإفريقي، والمسؤول عن لجنة تطوير الحكام في منطقة شمال إفريقيا.

ووفقا لمصادر إعلامية إفريقية مطلعة، فإن حملة التصحيح في التحكيم الإفريقي ستتواصل خلال الأيام المقبلة وستشمل عدة شخصيات أخرى.

ويأتي هذا التحرك القوي من قبل الهيكل المشرف على الكرة الإفريقية، بعد أسابيع قليلة من الزيارة التي قام بها رئيس “كاف” باتريس موتسيبي إلى الجزائرـ من أجل متابعة سير التحضيرات لنهائيات بطولة أمم إفريقيا للمحليين.

وكانت أطراف جزائرية نافذة عقدت جلسة عمل مع الرجل القوي لكرة القدم الإفريقية تم التطرق فيها للمظالم التحكيمية التي تعرض لها المنتخب الوطني، وتحديدا خلال مواجهة الكاميرون ضمن إياب الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم قطر 2022، حيث شهدت “موقعة البليدة” أخطاء تحكيمية فادحة ارتكبها الجامبي باكاري غاسما، وهو ما حرم بطل إفريقيا في مناسبتين من الترشح لنهائيات مونديال قطر 2022.

وقبلها كان الناخب الوطني جمال بلماضي، قد نند ودق ناقوس الخطر بشأن المردود الذي يقدمه بعض الحكام داخل القارة السمراء، خاصة فيما يتعلق بمواجهات “الخضر”، داعيا لجنة التحكيم في “الكاف” لحماية رفقاء النجم رياض محرز في المواعيد الكروية.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو برهيمي يقود فوز الغرافة في نصف نهائي كأس أمير قطر

بالفيديو: ياسين إبراهيمي يقود فوز الغرافة في نصف نهائي كأس أمير قطر

أخبار بلا حدود- أهّل اللاعبان الدوليان الجزائريان ياسين إبراهيمي وفريد بولحية فريقهما الغرافة عصر الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *