ثلوج كثيفة.. أمطار غزيرة ورياح قوية تجتاح عدة ولايات

ثلوج كثيفة.. أمطار غزيرة ورياح قوية تجتاح عدة ولايات

نبه الديوان الوطني للأرصاد الجوية، في نشرية خاصة حول الحالة الجوية ليوم الجمعة من استمرار تساقط ثلوج كثيفة، في المترفعات التي يتراوح علوها بين 900 إلى 1000 متر، كما جاء تنبيه ثان تساقط أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية في ولايات أخرى.

وتخص النشرية الخاصة بتساقط الثلوج ولايات: “سطيف، باتنة، خنشلة، تبسة، جيجل، عين الدفلى، المدية، البليدة، البويرة، تيزي وزو، برج بو عريريج وبجاية تساقط ثلوج قد يصل سمكها إلى 15 سم.

وأشار الديوان إلى أن صلاحية النشرية سارية إلى غاية الساعة 15 زوالا من الجمعة.

وفي تنبيه آخر، أكد الديوان تهاطل أمطار غزيرة، حيث تكون رعدية أحيانا ومرفوقة بحبات البرد بكميات تتراوح بين 20 إلى 40 ملم إلى غاية الجمعة على الساعة 12 ظهرا.

وأوضح إن الولايات المعنية هي: تيبازة، الجزائر، البليدة، بومرداس، تيزي وزو، البويرة، المدية وعين الدفلى.

كما يتوقع تساقط أمطار غزيرة بنفس الكميات إلى مساء الجمعة على الساعة 21 ليلا بولايات: بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، سوق اهراس، قالمة، قسنطينة، ميلة، سطيف، باتنة، أم البواقي، تبسة، خنشلة وبرج بو عريريج.

وفي نشرية أخرى، حذرت المصالح الجوية من هبوب رياح قوي عبر ولايات: جيجل، سكيكدة، عنية، الطارف، البيض، الأغواط، الجلفة، أولاد جلال، بسكرة، المغير، تقرت والوادي.

توقعات حالة الطقس نهاية الأسبوع

وفي توقعاتها لحالة الطقس لنهاية الأسبوع، تتوقع ذات المصالح أجواء باردة، أمطار وثلوج تميز جل المناطق الشمالية للوطن، حيث تسجل على المناطق الوسطى والشرقية برودة شديدة وأمطار رعدية مرفوقة محليا بحبات البرد.

وينتظر تساقط كثيف للثلوج على المرتفعات الداخلية الغربية التي يزيد علوها عن 1000/1100 متر، وكذا المرتفعات الوسطى والشرقية التي يزيد علوها عن 800/900 متر، ليعود استقرار مؤقت في حالة الطقس يوم السبت، حيث الأجواء تكون صافية على العموم على جل المناطق، في انتظار عودة الاضطراب الجوي بداية الأسبوع.

أما على المناطق الجنوبية، فالأجواء تكون على العموم من صافية إلى مغشاة جزئيا، وفق الارصاد الجوية.

 

شاهد أيضاً

توقعات الطقس ليوم السبت أمطار في مناطق واسعة ودرجات حرارة تصل إلى 45 درجة

توقعات الطقس ليوم السبت: أمطار في مناطق واسعة ودرجات حرارة تصل إلى 45 درجة

أخبار بلا حدود- كشفت مصالح الأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس ليوم غد السبت، والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *