قطر تدعو للبدء في إنجاز مشاريع إستثمارية في الجزائر

قطر تدعو للبدء في إنجاز مشاريع إستثمارية في الجزائر

أخبار بلا حدود – عقد سفير الجزائر لدى دولة قطر مصطفى بوطورة اجتماعا مطولا مع رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، ورئيس مجلس إدارة شركة الفيصل القابضة، الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني بقطر.

الاجتماع يهدف للبحث في الترتيبات اللازمة للبدء في إنجاز مجمل المشاريع الإستثمارية، محل إهتمام شركة الفيصل في عدة ميادين لاسيما في الفلاحة والتعليم والسياحة والنقل وغيرها.

وحسب بيان لسفارة الجزائر بالدوحة، فإنه في إطار مواصلة متابعة نتائج زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى دولة قطر في شهر فيفري الفارط، وكذلك نتائج زيارة وفد من رجال الأعمال القطريين إلى الجزائر في شهر جوان الفائت، يواصل سفير الجزائر لدى دولة قطر مصطفى بوطورة الترويج لقانون الاستثمار الجديد والتعاون مع الجانب القطري في هذا المجال خلال اجتماعه مع رجل الأعمال الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني.

وخلال اللقاء مع هذا الأخير، قد عبر الشيخ فيصل عن ضرورة الإسراع في إتمام كافة الإجراءات للشروع في انجاز العديد من المشاريع المهمة المتفق عليها، والتأكيد على أهمية الجزائر كبلد يملك جميع المقومات للاستثمار في كل القطاعات، لاسيما في ظل قانون الاستثمار الجديد الذي قام السفير بشرح أهم المزايا والضمانات التي يتضمنها والتي تشجع المستثمرين للقدوم إلى الجزائر.

وتعرف العلاقات الجزائرية القطرية علاقات وثيقة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية، وتمتد جذور هذه العلاقات التاريخية بين البلدين منذ سنين طويلة، وقد تكلل ذلك في فيفري الماضي توقيع عدد من الاتفاقيات بين حكومتي قطر والجزائر شملت مجالات عدة وجاء ذلك عقب جلسة مباحثات رسمية بين الرئيس عبد المجيد تبون وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني و بالديوان الأميري في الدوحة التي وصلها الأخير.

وخلال اللقاء تم توقيع اتفاقية التعاون القانوني والقضائي في المسائل الجنائية بين حكومتي البلدين، كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن إقامة المشاورات السياسية والتنسيق بين وزارتي الخارجية في البلدين، ومذكرة تفاهم في مجالات التنمية الاجتماعية والأسرة بين الحكومتين.

الجانبان شهدا كذلك توقيع البرنامج التنفيذي الثاني في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجي، الذي يأتي ضمن اتفاق التعاون التربوي والعلمي بين حكومتي البلدين للأعوام الدراسية (2022- 2025).

وقال أمير قطر في تغريدة له عبر تويتر عقب المباحثات “نعتز في قطر بعلاقاتنا الأخوية مع الأشقاء في الجزائر”، قائلا “وأعمل مع أخي فخامة الرئيس عبد المجيد تبون على رفع مستوى التعاون المشترك بما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين” وتابع “كما ناقشنا اليوم العمل العربي المشترك وسبل تعزيزه وتفعيله في مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة والأمة العربية.”

 

شاهد أيضاً

وزير الطاقة يكشف عن 8 اكتشافات هامة للمحروقات ستعزز الاحتياطات الوطنية

وزير الطاقة يكشف عن 8 اكتشافات هامة للمحروقات ستعزز الاحتياطات الوطنية

أخبار بلا حدود- كشف وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، اليوم الأربعاء، عن اكتشافات كثيرة هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *