إطلاق البنك الوطني للإسكان في الجزائر: دفعة جديدة لتمويل السكن والعقار

إطلاق البنك الوطني للإسكان في الجزائر دفعة جديدة لتمويل السكن والعقار
 

أخبار بلا حدود- أعطت وزارة السكن والعمران والمدينة يوم السبت، إشارة إطلاق البنك الوطني للإسكان. ليدخل بذلك حيّز النشاط رسميا، كأول مؤسسة مصرفية عمومية متخصّصة في تمويل السكن والعقار.

وأكد الأمين العام لوزارة السكن والعمران والمدينة سعيد عطية، خلال مراسم الإطلاق الرسمي للبنك، “الأهمية الحيوية” التي يكتسيها هذا البنك في تمويل قطاع السكن في الجزائر.

وأوضح المسؤول أن الهدف من إنشاء هذه المؤسسة المصرفية الجديدة يتمثل في “تنويع مصادر تمويل السكن والبناء والترقية العقارية، لفائدة المتعاملين العموميين والخواص”.

  • الادخار السكني المقنّن وتمويل برنامج “عدل 3”

ومن بين المنتجات الرئيسية التي سيطلقها البنك، الادخار السكني المقنّن. الذي تم إدراجه في إطار قانون المالية للسنة الجارية، وهو يمكّن المدخرين من اقتناء سكنات، مع الحصول على عدّة امتيازات وتحفيزات جبائية.

وسيتم إطلاق خدمة “الادخار السكني المقنّن”، كصيغة تمويلية جديدة للسكن، بعد صدور النصوص التطبيقية الخاصة بها.

وسيعمل البنك أيضا، على ضمان التمويلات لقطاع السكن والبناء. سواء للأفراد أو للمرقّين العموميين والخواص، أو لفائدة مؤسسات الإنجاز.

كما تحدث المدير العام لبنك الإسكان أحمد بلعياط، بأن البنك “سيضطلع بدور رائد في ائتلاف البنوك العمومية، الذي سيتم تشكيله لتمويل البرنامج الثالث لسكنات البيع بالإيجار (عدل 3)”.

حيث ينتظر أن يتولى البنك تمويل هذا البرنامج، الذي سيطلق خلال الأيام القادمة، مع مجموعة من البنوك الوطنية، بصفة بنك رائد. كما سينشط البنك في تمويل اقتناء السكن في صيغة الترقوي المدعم (LPA)، والترقوي العمومي (LPP).

أما محافظ بنك الجزائر صالح الدين بن طالب، فقد أكد من جانبه “أهمية هذه المؤسسة المصرفية الجديدة. ودورها المستقبلي في مجال تمويل السكن والبناء، بما يعطي دفعا نوعيا قويا للنسيج العمراني”.

تدشين البنك الوطني للإسكان: أهدافه وبدء تقديم خدماته

حقوق النشر :

إذا كنت تعتقد بأنه قد تم نسخ عملك بطريقة تشكل انتهاكاً لحقوق التأليف والنشر، يرجى إتصال بنا عبر نموذج حقوق النشر.

نموذج الإتصال

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

شاهد أيضاً

تحذير من الأرصاد الجوية موجة حر وأمطار رعدية في عدة ولايات جزائرية

تحذير من الأرصاد الجوية: موجة حر وأمطار رعدية في عدة ولايات جزائرية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة اليوم الاحد، من تسجيل درجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *