افتتاح أول وكالة للصيرفة الإسلامية لـ BNA في العاصمة

افتتاح أول وكالة للصيرفة الإسلامية لـ BNA في العاصمة
 

أخبار بلا حدود- افتتح بنك التنمية المحلية، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، أول وكالة تجارية مخصصة للصيرفة الإسلامية تحمل اسم “القدس”، وكذا فضاء خاصا بالخدمات الرقمية، وهذا بإشراف المدير العام لهذا البنك العمومي، يوسف لالماس.

وفي تصريح صحفي على هامش مراسم تدشين الوكالة، الكائنة بشارع ديدوش مراد، رفقة المنسق العام للجنة الوزارية للفتوى بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف وعضو الهيئة الشرعية لبنك التنمية المحلية، محند أويدير مشنان، بحضور إطارات البنك، أوضح السيد لالماس أن هذه الإجراءات “تأتي تماشيا مع توجيهات السلطات العمومية الرامية لتعميم الصيرفة الإسلامية ورقمنة خدمات المؤسسات المالية والبنكية في الجزائر”.

كما تهدف إلى توفير أكبر قدر ممكن من المنتجات الإسلامية للمواطنين الراغبين في الحصول على هذا النوع من الخدمات البنكية، فضلا عن تلبية حاجياتهم وتوفير فرص أوسع للتمويل والاستثمار، مما يعزز التنمية الاقتصادية للبلاد، حسب المدير العام.

ويعرض بنك التنمية المحلية من خلال الوكالة المخصصة للصيرفة الإسلامية التي سميت “القدس” بمناسبة تزامن افتتاحها مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تسعة (9) منتجات مطابقة لمبادئ الشريعة الإسلامية ومصادق عليها من طرف الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية وهيئة الرقابة الشرعية للبنك.

وتتمثل هذه المنتجات في “إجارة عقارية منتهية بالتمليك” للأفراد و”مرابحة سيارات” للأفراد و”مرابحة استهلاك” للأفراد و”مرابحة الاستثمار” للمؤسسات وكذا “المرابحة استغلال” للمؤسسات، كما تشمل منتجات “الحساب الجاري الإسلامي” و”حساب الشيك الإسلامي” و “حساب الادخار” و ” ودائع حساب الاستثمار بالمضاربة”.

وبالمناسبة، أشار السيد لالماس إلى ” أنه تم خلال السنة الجارية إطلاق حوالي 67 شباكا جديدا للصيرفة الإسلامية عبر التراب الوطني، ليبلغ العدد الإجمالي لهذه الشبابيك 107 شباكا، في انتظار فتح 18 شباك جديد قبل نهاية السنة”.

حقوق النشر :

إذا كنت تعتقد بأنه قد تم نسخ عملك بطريقة تشكل انتهاكاً لحقوق التأليف والنشر، يرجى إتصال بنا عبر نموذج حقوق النشر.

نموذج الإتصال

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

شاهد أيضاً

كيفية تغيير رقم الهاتف في تطبيق ECCP دليل خطوة بخطوة بريد الجزائر

كيفية تغيير رقم الهاتف في تطبيق ECCP: دليل خطوة بخطوة | بريد الجزائر

أخبار بلا حدود- كشفت مؤسسة بريد الجزائر لزبائنها أنه يمكنهم تغيير رقم الهاتف المرتبط بالإشعارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *