بيان وزارة الداخلية بخصوص الهدم الفوضوي بعد عيد الفطر: الحقائق والضوابط القانونية

بيان وزارة الداخلية بخصوص الهدم الفوضوي بعد عيد الفطر الحقائق والضوابط القانونية
 

أخبار بلا حدود- فندت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ما تم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام حول هدم للبنايات الفوضوية بعد عيد الفطر.

وأوضحت الوزارة في بيان لها عبر حسابها الرسمي على الفيسبوك ان بعض وسائل الإعلام تداولت خبر مفاده إطلاق عمليات هدم للبنايات الفوضوية مباشرة بعد عيد الفطر.

وعلى إثر ذلك، تفند وزارة الداخلية مثل هذه المعلومات، كما تذكر بأن هدم البنايات غير القانونية هو إجراء استثنائي أقصى يخضع لعدد من الضوابط الصارمة.

  • وجاء في مضمون البيان مايلي:

وجاء في بيان وزارة الداخلية: “تداولت بعض وسائل الإعلام الوطنية أخبارًا مفادها تلقي المصالح المحلية على مستوى عدد من الولايات تعليمات بإطلاق عمليات هدم للبنايات غير القانونية مباشرة بعد عيد الفطر المبارك .. وعلى إثر ذلك، تفند وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية مثل هذه المعلومات وتذكر بأن هدم البنايات غير القانونية هو إجراء استثنائي أقصى يخضع لعدد من الضوابط الصارمة”.

وتابع البيان أن الوزارة “سجلت بارتياح انخفاض حالات الاعتداء على أملاك الدولة خلال الفترة الأخيرة، بفضل تنامي الوعي وحس المسؤولية لدى المواطنين بالمخاطر ذات الصلة بذلك، كما تعزز هذا المنحى بعد صدور القانون رقم 2-1 المؤرخ في 28 نوفمبر 2023 والمتعلق بحماية أراضي الدولة والمحافظة عليها، يضاف إلى ذلك، جملة التدابير والتسهيلات الهامة التي أقرتها الدولة بخصوص إجراءات مطابقة البنايات وتسوية وضعيتها في إطار الأحكام القانونية السارية المفعول، بالموازاة مع التقدم الكبير الذي تم تسجيله في برامج الاستفادة من السكنات في مختلف صيغها والإعانات الموجهة للسكن الريفي والتجزئات الاجتماعية”.

بيان وزارة الداخلية بخصوص الهدم الفوضوي بعد عيد الفطر الحقائق والضوابط القانونية
 

شاهد أيضاً

تحذير من الأرصاد الجوية موجة حر وأمطار رعدية في عدة ولايات جزائرية

تحذير من الأرصاد الجوية: موجة حر وأمطار رعدية في عدة ولايات جزائرية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة اليوم الاحد، من تسجيل درجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *