تخصيص 15 ألف وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار “عدل” سنة 2023

تخصيص 15 ألف وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار “عدل” سنة 2023

أخبار بلا حدود – تحدثت عدة مصادر وتقارير صحفية عن إعلان مرتقب لفتح التسجيلات في سكنات عدل 3، التي تنتظرها الكثير من العائلات الجزائرية للحصول على سكن بهذه الصيغة.

ويحمل البرنامج الإجمالي المسجل في إطار مشروع قانون المالية 2023، 225 ألف وحدة سكنية بمختلف الصيغ، وتم تخصيص منها 15 ألف وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار “عدل”.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن مصادر من وزارة السكن، أن هذا البرنامج خصص 15 ألف وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار “عدل”.

و30 ألف وحدة بصيغة الترقوي المدعم و 20 ألف وحدة بصيغة العمومي الايجاري، و 60 ألف إعانة مالية لبناء حصص اجتماعية بالهضاب العليا والجنوب و100 ألف إعانة مالية للسكن الريفي.

وأضاف المصدر، كما يتضمن هذا البرنامج، حصة إضافية قوامها 140 ألف إعانة مالية، تم تخصيصها بقرار من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وحسب المصدر ذاته، يندرج هذا الشطر في إطار تنفيذ مخطط عمل الحكومة بعنوان الخماسي 2020 و2024، الذي أقر برنامجا قوامه 40 ألف وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار، ضمن الـ1 مليون وحدة سكنية المقررة من طرف رئيس الجمهورية.

وجاء ذلك من أجل استيعاب الاحتياجات المسجلة، والتي لم يتم تلبيتها بعد لفائدة المكتتبين المؤهلين الذين لم يتمكنوا من دفع الشطر الأول لعدم توفر البرنامج.

وأوضح المصدر، أن مشروع قانون المالية 2023، يرخص للخزينة التكفل بالفوائد خلال فترة التأجيل، وتخفيض معدل الفائدة بمعدل 100% على القروض الممنوحة من طرف البنوك العمومية، في إطار إنجاز هذا الشطر الإضافي لسكنات “عدل”.

ومن المنتظر أيضا، أن يساهم بنك السكن الذي أسس خلال السنة الجارية في “إعطاء ديناميكية ودفعة قوية تسمح بتجسيد مختلف البرامج السكنية في آجالها المحددة تماشيا مع متطلبات المرحلة القادمة التي يطمح فيها القطاع لإنجاز 225 ألف وحدة سكنية”، حسب الوزارة.

ويشار، أن وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، كان قد أطلق أمس الثلاثاء، عملية توزيع 120 ألف وحدة سكنية عبر الوطن، بمناسبة الذكرى ال68 لإندلاع الثورة التحريرية المجيدة، ستوزع خلال شهر نوفمبر الجاري.

وبعد أن تخلصت وزارة السكن من ضغط سكنات عدل 1 و2، من الممكن إطلاق مشروع سكنات عدل 3 سنة 2023.

وينتظر من الوزارة، أن تحدد موعد إطلاق موقع التسجيل في سكنات “عدل” 3، إذا كان في السداسي الأول أو السداسي الثاني من سنة 2023.

 

شاهد أيضاً

فيصل زيتوني توزيع 100 ألف وحدة سكنية بصيغة “عدل” سنة 2023

فيصل زيتوني: توزيع 100 ألف وحدة سكنية بصيغة “عدل” سنة 2023

أخهبار بلا حدود – كشف، اليوم الأربعاء، المدير العام الوكالة الوطنية لتطوير السكن وتحسينه “عدل”، …

2 تعليقان

  1. سكنية بصيغة البيع بالايجار

  2. صيغة البيع بالإيجار عدل3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *