جمال بلماضي يفاوض يوسف بلايلي للانضمام مجددًا إلى صفوف المنتخب

جمال بلماضي يفاوض يوسف بلايلي للانضمام مجددًا إلى صفوف المنتخب

أخبار بلا حدود- 10 أهداف و7 تمريرات حاسمة في 8 مباريات فقط بالدوري، إحصائيات مهاجم الخضر يوسف بلايلي إيجابية إلى حد كبير في الربع الأول من البطولة لدرجة أن الجميع يتفقون على أن يوسف يستحق مكانًا في مجموعة كأس الأمم الأفريقية المقبلة في ساحل العاج.

وتمكن المدرب الوطني جمال بلماضي من الاستغناء عن جناحه المفضل. في الحقيقة، أراد المدرب إحداث تغيير في اللاعب، بعد إخفاقاته الأخيرة في الأندية، خاصة في فرنسا حيث لم يتمكن من الاستقرار. خاض سلسلة من المغامرات، كانت كافية للمدرب لتهميشه، على الرغم من توقيع اللاعب مع مولودية الجزائر، الأمر الذي لم يثير اهتمام مدرب الثعالب .

ولكن بفضل التفوق على أقرانه والسيطرة على دفاعات الدوري ، تمكن YB10 من جذب انتباه محبي كرة القدم، سواء مشجعي مولودية الجزائر أو الفرق الأخرى، وحتى الجيران. أخيرًا، يدرك الجميع أنه إذا كانت نسخة المولودية 2023-2024 تسير على الماء، فهذا بفضل طفل وهران، ومن هنا ضرورة الاستفادة الكاملة من هذا الشكل الجميل و”الذهاب إلى” الكان”.

بلماضي، الذي لم يجد حلولا على اليسار، باستثناء عمورة، سيقدم لنفسه بالتأكيد هذه الإضافة الكبيرة قبل الكان، خاصة وأن اللاعب أبدى رغبته في العودة. لقد أعلن ذلك مرات عديدة ولم تلق نداءات لاعب أجاكسيو السابق آذاناً صماء.

  • فرصة جديدة

وكان بلايلي ينتظر إشارة من المدرب لأنه بذل مجهودا. ورغم التوقف الأخير في البطولة، إلا أن اللاعب جذب انتباه الطاقم الأخضر، الذي أجرى بعد عودته من مابوتو الشهر الماضي نقاشًا صريحًا مع جناح المولودية.

وكان جمال بلماضي نفسه هو الذي تحدث معه. في الحقيقة، الأصداء تتحدث عن عودة الاتصال بين رجلين يقدران بعضهما البعض كثيرًا، لأنه على الرغم من مغامرات اللاعب، لم يخف المدرب أبدًا إعجابه بموهبة بلايلي، لذلك قرر الاستسلام بشروط. العيوب التي تم اكتشافها خلال المباريات الأربع الأخيرة للمنتخب الوطني دفعت بلماضي على الأقل إلى العودة إلى الفريق، لكن كان على اللاعب أن يخضع أولاً للفحوصات. الأصداء القادمة من مولودية الجزائر تحدثت عن لاعب استفاد من معاملة خاصة لم تساعده كثيراً على المستوى البدني، لكنها لم تؤثر كثيراً على قدراته الفنية. وهذا ما شجع بلماضي على إعادة فتح قناة الدردشة معه.

  • فحص كامل

نهاية مغامرة بن رحمة في أكتوبر بالإضافة إلى أداء غويري غير المرضي كجناح ساعد YB10 على الظهور في الاختيار. وعززت مناقشته مع بلماضي ، قبل أن تتم دعوة اللاعب إلى المركز التقني الوطني للاتحادية الجزائرية لكرة القدم لإجراء مجموعة من الاختبارات.

وبحسب مصادرنا، فقد توجه بلايلي إلى سيدي موسى، بعد عودة المنتخب مباشرة من مابوتو، حيث خضع لفحوصات طبية، كل ذلك بحضور مختلف موظفي الخضر، الذين اضطروا إلى تمديد تواجدهم بالموقع لمعرفة كل شيء عن اللاعب. الحالة الصحية واللياقة البدنية لمحبوب الجمهور الجزائري.

وهكذا استنفر الجميع من الطاقم الطبي والمدربين البدنيين لرعاية أمل الهجوم الجزائري خلال كأس الأمم الإفريقية المقبلة. قيل لنا إن بلايلي مكث عدة ساعات في المركز التقني الوطني للاتحادية الجزائرية، وخضع لمجموعة من الاختبارات الفيزيائية والكيميائية الحيوية، قبل أن يتلقى برنامجًا انتقائيًا من الموظفين. وسيتعين على اللاعب الخضوع لها، فالأمر يتعلق بتحقيق هدف على المستوى البدني، من حيث الوزن والأداء، كل ذلك في شهر واحد.

  • 30 يوما مسطحة

ومن ثم فمن الواضح أن بلايلي قد عاد إلى خطط الاختيار . ولم يتمكن الجهاز الفني من الاستمرار في تجاهله، بل أراد اختباره أولاً. وبحسب مصادرنا، فقد وجدوا أن حالتها مرضية إلى حد ما، فهي بعيدة عن أن تكون في المنطقة الحمراء.

لقد قطع بلايلي شوطا طويلا، والنتائج المطمئنة تأتي في الوقت المناسب. الأمر المثير للاهتمام هو أن نية نقله إلى كأس الأمم الأفريقية كانت موجودة بالفعل قبل القرار الأخير الذي اتخذه الكاف بزيادة عدد التراخيص لكل اختيار إلى الكان إلى 27 لاعب.

سيتعين الاستعداد لمنافسة كبيرة لا يمكن إلا أن تكون مفيدة للتشكيلة، وهي إضافة كبيرة للهجوم، في الوقت الذي يواصل فيه سليماني التعافي، بعيدًا عن المنافسة الرسمية، التي انتهت بالفعل في البرازيل، ويبذل بونجاح قصارى جهده. للعودة إلى أفضل مستوياته، يحاول محرز وأوناس أيضًا الوصول إلى نفس مستوى كأس الأمم الأفريقية على الأقل في مصر، بينما يعمل غويري على تحسين وقت لعبه في النادي يومًا بعد يوم، في انتظار أن يضعه بلماضي في سجل مناسب.

الملاحظة الحالية تفتح الأبواب أمام العودة إلى يوسف بلايلي ، وهي العودة التي يبدو أنها حدثت بالفعل، بعد إعادة الاتصال بين المدرب ولاعبه، سيكون كافيا أن يتبع الأخير برنامجه حرفيا. وقبل كل شيء، أن يحافظ على نفسه للأسابيع الثلاثة المقبلة حتى يتمكن من التحقق من صحة تذكرته إلى بواكي.

يوسف بلايلي يعبر عن أمله في العودة للمنتخب الوطني لكأس أمم إفريقيا 2024

المصدر: دزاير سبورت – أخبار الرياضة الجزائرية و العالمية

حقوق النشر :

إذا كنت تعتقد بأنه قد تم نسخ عملك بطريقة تشكل انتهاكاً لحقوق التأليف والنشر، يرجى إتصال بنا عبر نموذج حقوق النشر.

نموذج الإتصال

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

شاهد أيضاً

سعيد بن رحمة يقود ليون للتأهل إلى نصف نهائي كأس فرنسا

سعيد بن رحمة يقود ليون للتأهل إلى نصف نهائي كأس فرنسا

أخبار بلا حدود- قاد الدولي الجزائري سعيد بن رحمة فريقه ليون للتأهل إلى نصف نهائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *