حزب العمال لويزة حنون يشرع في التحضير للانتخابات المحلية

حزب العمال لويزة حنون يشرع في التحضير للانتخابات المحلية

أعلنت أمانة المكتب السياسي لحزب العمال، عن شروع الحزب في التحضير للانتخابات المحلية القادمة، في انتظار الفصل النهائي من طرف قواعد الحزب.


وقال الحزب في بيان له، أنه إثر النقاش العام حول استدعاء الهيئة الناخبة للانتخابات المحلية تبعتها مناقشة عميقة جدية مسؤولة وهادئة أخذا بعين الاعتبار خطورة الوضع العام في البلاد وأولويات ومعاناة أغلبية الشعب.

معتبرة أن المجرى السياسي والاجتماعي التقهقري يطرح كضرورة حيوية تنظيم مقاومة وتعبئة العمال والشباب والفئات الواسعة دفاعا عن مكاسب وإنجازات الاستقلال الوطني المهدد بالتصفية وبالتالي دفاعا عن الأمة.


ويرى حزب العمال أن الأدلة والبراهين السياسية التي ترافع من أجل المشاركة مثلها مثل الأدلة والبراهين التي ترافع لعدم المشاركة كلها مؤسسة وشرعية وتنطلق من نفس الانشغالات أي هل المشاركة سوف تقدم المساعدة السياسية للأغلبية كي تعبّر عن تطلعاتها وفي طليعتها القطيعة مع النظام الموروث عن نموذج الحزب الواحد الذي مازال قائما وهو يشكل أكبر خطر على البلاد؟


في الواقع اتضح حسب حزب العمال أن نفس الأدلة والبراهين يمكن الاستناد إليها لدعم فكرة المشاركة أو على العكس عدم المشاركة.


لهذه الأسباب أكد حزب العمال أنه “على خلاف غرفتي البرلمان التي في إطار منظومة الحكم الحالية تشكل حزام الوصل أو الواسطة لتمرير سياسات الجهاز التنفيذي، الجماعات المحلية خاصة منها المجالس البلدية لها علاقة مباشرة مع حياة المواطنين والمواطنات الذين يمكنهم أن يسائلوا المنتخبين المحليين وأن يتجندوا لتوجيه مطالبهم وتطلباتهم لهم”.


وفي السياق ذاته، قرر اللجنة المركزية لحزب العمال أن تحيل النقاش حول مسألة الانتخابات على قواعد الحزب ومع المواطنين والمواطنات أخذا بعين الاعتبار التطورات التي ستحدث في البلاد. من حيث مسألة الانتخابات “تكتيكية وهي لا تمس بمبادئ الحزب، باستقلاليته تجاه النظام ومنظومة الحكم والسلطة القائمة”، اللجنة المركزية كلفت المكتب السياسي بمهمة تأطير النقاش والسهر على تحقيق الأهداف المسطرة في نهاية الأشغال في المجالات السياسية والتنظيمية.


وفي نفس الوقت اللجنة المركزية قرّرت طبقا لتقاليد الحزب الشروع في العملية القانونية المتعلقة بالتحضير المادي للانتخابات.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة تتخذ إجراءات جديدة للحد من ارتفاع أسعار الخضر والفواكه

وزارة التجارة: تتخذ إجراءات جديدة للحد من ارتفاع أسعار الخضر والفواكه

أخبار بلا حدود – إتخذت وزارة التجارة إجراءات استثنائية للحد من ارتفاع أسعار الخضر والفواكه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *