فيدرالية الخبازين تلوح بالإضراب واتحاد التجار والحرفيين يتدخل

فيدرالية الخبازين تلوح بالإضراب واتحاد التجار والحرفيين يتدخل

أعلنت الفيدرالية الولائية للخبازين لولاية قسنطينة، دخولها في إضراب عام لفئة الخبازين، ابتداءً من اليوم الأربعاء.

وجاء هذا الإضراب المفتوح بناءً على طلب شريحة واسعة من الخبازين، حسب البيان الصادر عن الجهة ذاتها.

وأوضحت الهيئة ذاتها، أن قرار الدخول في إضراب عام، راجع لـ”الظروف المزرية التي آل إليها القطاع”، بالإضافة إلى انعدام هامش الربح الذي “أدى إلى غلق عدد معتبر من المخابز”.

ومن بين الأسباب التي ذكرتها الفيدرالية الولائية، “التذبذب المزمن الذي تعرفه مادة الفرينة” مرجعة السبب في ذلك إلى فرض أصحاب المطاحن لملف تعجيزي على أصحاب المهنة.

كما أكّدت الجهة ذاتها، أن تسعيرة الخبز لا تغطي تكلفة إنتاجها، مشيرة إلى لجوء البعض إلى فتح مخابز بطريقة عشوائية ودون دراسة مسبقة، بالإضافة إلى تسجيل عدد من العراقيل التي لا تعد ولا تحصى”.

ولفتت الهيئة ذاتها في بيانها، إلى أنها ستتكفّل بتقديم الحد الأدنى من الخدمة.

من جهته، تبرّأ المكتب الولائي للتجار والحرفيين لولاية قسنطينة، من اتخاذ قرار الإضراب، وحثّ الخبازين على مواصلة عملهم، داعيا إلى عدم الإصغاء للأصوات “المغرضة” التي تحاول “زرع الفتنة وسط الخبازين”.

وقالت الجهة ذاتها، إن جميع المطالب المشروعة تم قبولها من طرف وزارة التجارة بتاريخ 17 أكتوبر 2021، مطالبة بتوفير مادة الخبز لمواطني قسنطينة خلال مدة الإضراب.

وأعلن الاتحاد العام للتجار والحرفيين، إقصاء عز الدين بن شهرة، من منصبه كرئيس للفيدرالية الولائية للخبازين لولاية قسنطينة، بسبب اتخاذه لقرار الإضراب.

وخوفا من انتقال الإضراب إلى باقي ولايات الشرق الجزائري، أوضح الاتحاد العام للتجار والحرفيين لولاية الطارف، أنه يعمل بشكل متواصل من أجل احتواء الوضع وتهدئة النفوس.

 

شاهد أيضاً

أسعار النفط تواصل الإرتفاع .. خلال تعاملات اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022

أسعار النفط تواصل الإرتفاع خلال تعاملات اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022

أخبار بلا حدود – واصلت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022، إرتفاعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *