أسعار النفط ترتفع خلال تعاملات اليوم الثلاثاء, 16 ماي 2023

أسعار النفط ترتفع خلال تعاملات اليوم الثلاثاء, 16 ماي 2023

أخبار بلا حدود- ارتفعت أسعار النفط الخام، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 16 ماي 2023، مدعومة بإعلان الولايات المتحدة وخططها لشراء كميات ضخمة من الخام لملء احتياطيها الإستراتيجي.

في الوقت نفسه، أشارت مجموعة من البيانات الصينية، التي جاءت أضعف من المتوقع، إلى أن الاقتصاد الناعم فشل في خفض الأسعار، إذ ركزت السوق على زيادة إنتاجية المصافي في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، وفق ما نشرت وكالة روتيرز.

واستمدت أسعار النفط الخام، اليوم الثلاثاء، دعمًا أسهم في ارتفاعها، بسبب استمرار حرائق الغابات في ألبرتا الكندية، التي عزّزت المخاوف بشأن إمكان نقص الإمدادات العالمية، وفق المعلومات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

وبحلول الساعة 6:30 صباحًا بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم يوليو/تموز- بمقدار 30 سنتًا، بنسبة 0.4%، إلى 75.53 دولارًا للبرميل.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم يونيو/حزيران 2023- بمقدار 27 سنتًا، وبنسبة 0.38%، ليسجل 71.38 دولارًا للبرميل، وفق المعلومات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وكان مؤشر كلا الخامين القياسيين قد ارتفع في نهاية معاملات أمس الإثنين 15 ماي، بنسبة 1%، ليعكس سلسلة من الخسائر التي شهدتها أسعار النفط الخام على مدار 3 جلسات.

  • المصدر: منصة الطاقة المتخصصة

 

شاهد أيضاً

تسقيف السحب المالي الوزير يوضّح الإجراءات

تسقيف السحب المالي: الوزير يوضّح الإجراءات

أخبار بلا حدود- برر وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي تسقيف قيمة السحب …

تعليق واحد

  1. شركات مغربية تستورِد النفط الروسي بأسعار جدّ بخسة و تبيعه للشعب المغربيّ بأسعار جدّ مُرتفعة ، سواء انخفض سعر النفط العالمي أو ارتفع سيشتريه الموطن المغربيّ بسعر مُرتفع لأنّ الشركات المُستورِدة له غير مُراقَبة و لا تُحاسَب من قبل ما يُسمّى (مجلس المُنافسة) و لا من طرف (الحكومة) التي تغُضّ الطرف عنها لكونها مَحمية و مُحصَّنة ، فهي مملوكة لِ(طبقة الكبار) الذين هم فوق القانون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *