إجتماع سري خطير لزعزعة إستقرار الجزائر

إجتماع سري خطير لزعزعة إستقرار الجزائر

كشفت مصادر إعلامية عن اجتماع سري لزعزعة استقرار الجزائر عقد بتاريخ 5 نوفمبر 2021

ويفيد المصدر أن اجتماعا سريا ، جمع رئيس المخابرات الفرنسية ، المديرية العامة للأمن العام والسفير الفرنسي السابق في الجزائر برنار إيمييه ، والسفير المغربي في فرنسا محمد بنشعبون ، وزير المالية الأسبق ، الذي تم تنصيبه حديثا ليحل محل شكيب بن موسى المثير للجدل جدا والمقرب.

وعقد مستشار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، الخميس ، في باريس التي كان جدول أعمالها الجزائر. وكان هذا الاجتماع مرتبطا بآخر المستجدات في المنطقة المغاربية في أعقاب الاغتيال الجبان للمواطنين الجزائريين الثلاثة على يد المخزن المدعوم من الكيان الصهيوني.

إذا تجاهلنا مضمون المناقشات بين المسؤولين الثلاثة ، فإن الحقيقة تبقى أن الأمر يتعلق بتنسيق الإجراءات بين فرنسا والمغرب بدعم من الصهاينة ، لزعزعة استقرار الجزائر ، من خلال أفعال وعمليات مشتركة شبيهة بالتعفن.

كل شيء يقودنا إلى الاعتقاد بأن السفير الفرنسي السابق في الجزائر ، برنار إيمي ، الذي يحافظ على علاقات وثيقة مع النشطاء في الجزائر ، ذوي المعرفة الجيدة والمتسللين في جميع قطاعات النشاط الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والإعلامي ، يجب أن يعمل شبكاته في الجزائر لإثارة حركات إضراب ،

ونشر الإشاعات لتشويه صورة مؤسسات الجمهورية ، وتشتيت الرأي العام الجزائري عن التهديدات الحقيقية التي تهدد وحدته وسيادته. فيما يتعلق بوسائل الإعلام ، كان برنارد إيمي “رئيس التحرير الحقيقي” لبعض وسائل الإعلام ، بما في ذلك قرب صحفييهم من مختلف السفراء الفرنسيين الذين أصبحوا فيما بعد رؤساء DGSE ، مثل Xavier Driencourt و Bernard Bajolet و Bernard Emié ، لا. “أكثر لتقديمه. أصبح الصحفيون التابعون للصيدليات الفرنسية ناشطين ، قبل أن يصادروا علامة مضللة هي “سجناء الرأي”.

لم يتسلل برنارد إيمي إلى وسائل الإعلام فحسب ، بل اخترق أيضًا عالم الثقافة والأكاديمية والرياضية والنقابات وعالم الأعمال. أما السفير المغربي الجديد محمد بنشعبون وزير المالية الأسبق ، فسيضطر إلى مواصلة العمل القذر لسلفه شكيب بنموسى الذي أصبح مرهقًا للغاية ، مع العلم أن شكيب بنموسى مقرب من CRIF والدوائر الصهيونية من المؤسسة الفرنسية ، و يُزعم أنه حافظ على علاقات مع نشطاء جزائريين مرتبطين بمنظمتي رشاد و MAK الإرهابيتين استقبل مجلس حقوق الإنسان المغربي السفير المغربي السابق في 1 أكتوبر / تشرين الأول ، وناقش مع المنظمة اليهودية القوية في فرنسا سبل تطبيق ما يسمى بالاتفاقات الإبراهيمية.

من الواضح الآن أن المغرب يستعد بمساعدة الكيان الصهيوني والتزام فرنسا بإطلاق العنان لأعمال عدائية جديدة مع الجزائر! عدم نجاح زعزعة استقرار الجزائر داخلياً.

ننتقل إلى المرحلة التالية. بوادر تحذيرية لا تخدع: المغاربة في فرنسا أصبحوا أكثر وأكثر سرية ، ويبدو أن التعليمات قد صدرت لتجنب الأعمال الانتقامية من قبل الجزائريين في فرنسا في حالة اندلاع الأعمال العدائية. حتى في بعض الأسواق اختفت أكشاكهم! كل هذا جزء من خطة حرب يتم وضعها.

 

شاهد أيضاً

لقاء تشاوري تاريخي بين قادة ثلاث دول مغاربية تونس، الجزائر، ليبيا

لقاء تشاوري تاريخي بين قادة ثلاث دول مغاربية: تونس، الجزائر، ليبيا

أخبار بلا حدود- انعقد الإثنين بتونس، اجتماع تشاوري تاريخي، ضم قادة ثلاث دول مغاربية، وهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *