إسبانيا تكشف: المغرب ليس شريكًا رئيسيًا في مونديال 2030

إسبانيا تكشف المغرب ليس شريكًا رئيسيًا في مونديال 2030
 

أخبار بلا حدود- أكدت إسبانيا اليوم أن المغرب ليس شريكا رئيسيا في تنظيم مونديال 2030 مثلما يظن البعض أو مثلما روج له بارون المخدرات فوزي لقجع وأوهم المغاربة على أنه بلدهم سينظن المونديال بالتساوي مع إسباينا.

قبل أن تكشف إسبانيا اليوم عبر مصادر مختلفة أن المغرب سيشارك في المونديال كملحق للملابعب الإسبانية أين استحوذت إسبانيا على حصة الأسد في احتضامن مباريات كأس العالم 2030 المعطيات الخطيرة أو الإنقلاب المثير للجدل الي روجت له اليوم الصحافة الإسبانية أثار حفيظة الذباب المغربي.

أين رفضت الجامعة المغربية الرد على هذه الأخبار مؤكدة أنها لن ترد على أخبار الصحافة الإسبانية وتنتظر الإعلان الرسمي من بلادها.

وكشفت ذات المصادر أنّ إسبانيا هي المنظم الرسمي للمنافسة، وأنّ البرتغال والمغرب ليسا أكثر من مساعدين، وأنّ ملاعبهما مجرد ملاحق لملاعب المونديال المنظم بإسبانيا.

وفي تفاصيل الفضيحة أكثر سربت مصادر إسبانية أن المغرب لم يكن معنيا أصلا بمونديال 2030 لولا انسحاب أوكرانيا بسبب الحرب الروسية مما اضطر إسبانيا إلى اللجوء إلى المغرب للإستعانة ببعض الملاعب كملاحق رياضية لإسبانية.

وكانت السلطات في المغرب، تعتقد أنّها بمشاركتها التنظيم ستحصل على ثلث المباريات، أي على الأقل25 مقابلة، قبل أن تكشف مدريد تفاصيل مثيرة بعدما أكدت أنّ المغرب ليس شريكا كاملا في التنظيم، ، مضيفة بأن تقسيم الملاعب بين إسبانيا والبرتغال والمغرب خلال مونديال 2030 لن يكون بالتساوي.

وستكون حصة إسبانيا 11 ملعبا، و6 ملاعب للمغرب وثلاث ملاعب للبرتغال، ما يعني أنّ أكبر عدد من المقابلات سيجري على الملاعب الإسبانية وقد أثار هذا التقسيم امتعاضا في المغرب، حيث اعتبر غير عادل، حيث أنه سيضر بفرص المغرب في الحصول على عوائد كافية من المقابلات.

فيفا يعلن عن ملف استضافة مونديال 2030: إسبانيا والبرتغال والمغرب يتصدرون القائمة

شاهد أيضاً

ندوة صحفية للناخب الوطني بيتكوفيتش حول تصفيات كأس العالم 2026

ندوة صحفية للناخب الوطني بيتكوفيتش حول تصفيات كأس العالم 2026

أخبار بلا حدود- أعلنت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، أن الناخب الوطني، بيتكوفيتش، سيعقد ندوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *