احوال الطقس ثلوج كثيفة وأمطار غزيرة تجتاح عدة ولايات

احوال الطقس ثلوج كثيفة وأمطار غزيرة تجتاح عدة ولايات

أخبار بلا حدود – نبهت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة، من استمرار تساقط ثلوج كثيفة وأمطار رعدية معتبرة في العديد من ولايات الوطن.

وفي تنبيه من المستوى الثاني باللون البرتقالي، أفاد الديوان أن المرتفعات التي يفوق علوها 800 إلى 900 متر ستشهد تساقط ثلوج كثيفة بسمك يتراوح بين 10 و15 سم.

وتستمر إلى غاية الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على الأقل، في كل من الولايات بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سطيف، ميلة، برج بوعريريج والبويرة.

في نشرية اخرى، حذرت المصالح الجوية من تساقط امطار غزيرة كميات تتراوح بين 20 و40 ملم وتصل أحيانا إلى 50 ملم محليا. كما ستكون الأمطار مرفوقة بحبات البرد. وهذا إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء..

والولايات المعنية بالأمطار هي كل من بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة وعنابة. إضافة إلى النعامة، تلمسان، سيدي بلعباس، عين تموشنت، وهران، مستغانم، غليزان، الشلف، برج بوعريريج، ميلة، جيجل وسطيف.

كما حذرت المصلحة ذاتها، من تساقط أمطار رعدية غزيرة مرفوقة بحبات برد بداية من التاسعة صباحا. إلى غاية التاسعة صباحا يوم الغد الخميس. بكمية الأمطار المرتقبة تتراوح بين 20 إلى 40 ملم . في كل من الولايات، الشلف، تيبازة، الجزائر العاصمة، البليدة وعين الدفلى

كما نبهت المصلحة ذاتها، من استمرار موجة البرد إلى غاية يوم الخميس على الأقل.

وعن الولايات المعنية بهذه البرودة الشديدة، فهي كل من تبسة، خنشلة، باتنة، ام البواقي، ميلة، سطيف، برج بوعريريج. إضافة إلى البويرة، تيزي وزو، الجلفة، تيارت، سعيدة، الاغواط، غرداية، المنيعة، البيض، النعامة وبشار.

 

شاهد أيضاً

توقعات الطقس ليوم غدا الخميس ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء مشمسة

توقعات الطقس ليوم غدا الخميس: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء مشمسة

أخبار بلا حدود- كشفت مصالح الأرصاد الجوية، عن توقعات الطقس، ليوم غد الخميس، والذي سيعرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *