ارتفاع أسعار النفط بنحو 1% وتأكيدات زيادة الطلب وتراجع الإمدادات

ارتفاع أسعار النفط بنحو 1% وتأكيدات زيادة الطلب وتراجع الإمدادات
 

أخبار بلا حدود- ارتفعت أسعار النفط نحو 1% خلال تعاملات اليوم الأربعاء 2 أوت (2023)، معوضة الخسائر التي لحقت بها خلال الجلسة السابقة، وسط تأكيدات زيادة الطلب وتراجع الإمدادات.

ويُجرى تداول أسعار الخام بالقرب من أعلى مستوياتها منذ أفريل، إذ أظهرت بيانات مخزونات النفط والوقود طلبًا قويًا من الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للوقود في العالم، ما عوّض مخاوف تراجع الطلب في أماكن أخرى.

  • أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 06:37 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:37 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم أكتوبر/تشرين الأول 2023- بنسبة 0.90% (0.76 دولارًا أميركيًا)، ليصل إلى 85.67 دولارًا للبرميل.

كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم سبتمبر/أيلول 2023- بنسبة 0.93% (0.76 دولارًا)، ليصل إلى 82.13 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

يُشار إلى أن خام برنت كان قد تراجع أمس الثلاثاء، بنسبة 0.60%، ليستقر في نهاية التعاملات عند 84.91 دولارًا للبرميل، في حين انخفضت أسعار خام غرب تكساس الوسيط من أعلى مستوياتها منذ 14 أبريل/نيسان، متراجعة بنسبة 0.52% لتصل إلى 81.37 دولارًا للبرميل.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، أمس الثلاثاء 1 أوت، على تراجع مع ارتفاع الدولار الأميركي وعمليات جني الأرباح، رغم علامات على تشديد المعروض العالمي، وارتفاع الطلب في أميركا.

شاهد أيضاً

تسقيف السحب المالي الوزير يوضّح الإجراءات

تسقيف السحب المالي: الوزير يوضّح الإجراءات

أخبار بلا حدود- برر وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي تسقيف قيمة السحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *