ارتفاع أسعار النفط مع تخفيض الإنتاج وضعف الدولار

ارتفاع أسعار النفط مع تخفيض الإنتاج وضعف الدولار
 

أخبار بلا حدود- ارتفعت أسعار النفط من جديد في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 11 جويلية (2023)، لتعوّض بعض الخسائر التي لحقت بها خلال نهاية تعاملات أمس، وذلك مع تركيز التجار على تخفيض الإنتاج من جانب السعودية وروسيا، بالإضافة إلى ضعف الدولار.

  • أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 7:00 صباحًا بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم سبتمبر/أيلول 2023- بنحو 31 سنتًا أو 0.4% إلى 78.03 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم أغسطس/آب 2023- بمقدار 35 سنتًا أو 0.5% إلى 73.34 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

ويؤدي تراجع الدولار الأميركي إلى أدنى مستوياته خلال شهرين، إلى تفكير التجار وحاملي العملات الأخرى في أن النفط الخام أقل سعرًا، الأمر الذي يعزز بدوره من الطلب على النفط، في توقيت تقل فيه الإمدادات في الأسواق تدريجيًا بسبب الخفض الطوعي.

يُشار إلى أن أسعار النفط كانت قد حققت انتعاشًا جزئيًا خلال تعاملات أمس الإثنين 10 جويلية 2023، قبل أن تتراجع بصورة طفيفة في نهاية الجلسات، ليهبط خام برنت القياسي تحت 78 دولارًا للبرميل، ولكنه يظل أعلى من مستويات الأسبوع الماضي، الذي لم يتجاوز حاجز الـ76 دولارًا.

  • المصدر: منصة الطاقة المتخصصة

شاهد أيضاً

تسقيف السحب المالي الوزير يوضّح الإجراءات

تسقيف السحب المالي: الوزير يوضّح الإجراءات

أخبار بلا حدود- برر وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي تسقيف قيمة السحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *