استثمار الذهب: كيف تختار الذهب المناسب وتتجنب التحايل

استثمار الذهب كيف تختار الذهب المناسب وتتجنب التحايل

أخبار بلا حدود- يختار الكثير من الراغبين في الاستثمار “الذهب” حتى لو كان بكمية قليلة لان اسعاره في تصاعد مستمر ان كنت ستشتريه بالتقسيط او دفعة واحدة انت دائما رابح بشرط ان يكون به طابعا و ذو جودة جيدة لضمان سعره بعد البيع فمعيار النقاوة مهمّا للغاية .

يمكن شراء العملات الذهبية عن طريق التجار ومحلات الرهن الذين تثق بهم . ولتجنّب التعرّض للتحايل أو التزوير، يمكنك التحقق من أصالة العملات الذهبية بهذه الطرق البسيطة :

اختبار “بينغ” (ping) :

عندما تضرب عملة ذهبية ، يجب أن تسمع صوت رنين عالي النغمة .

اختبار السيراميك :

إذا قمت بجر الذهب عبر لوح سيراميك غير مطلي ، يجب أن ترى علامة ذهبية وليست سوداء .

حمض النيتريك :

يجب ألا يتأكسد الذهب الخالص أو يتآكل عند وضعه في حمض النيتريك، لكن القيام بذلك يمثل مخاطرة لأنه سيدمر معادنك الأخرى أو أي عنصر ذهبي غير نقي حسب موقع الجزيرة . نت .

اختيار عيار القيراط المناسب :

القيراط هو معيار لوصف النسبة المئوية للذهب الخالص التي تحتويها قطعة المجوهرات، فكلّما ارتفع عدد القيراط ارتفعت نسبة الذهب في المجوهرات، وارتفع السعر أيضاً، ويتمّ تصنيف

القيراط حسب النسب الآتية :

24K: تُمثّل هذه النسبة من القيراط القطع المكوّنة من الذهب الخالص. 18K: يحتوي على 18 قطعة من الذهب، و6 أجزاء من المعادن الإضافية، ممّا يجعل نسبة الذهب فيه 75 ٪. 14K: يحتوي على 14 قطعة من الذهب، و10 أجزاء من المعادن الإضافية، ممّا يجعل نسبة الذهب فيه 58.3٪. 12K: يحتوي على 12 قطعة من الذهب، و12 جزء من المعادن الإضافية، ممّا يجعل نسبة الذهب فيه 50٪. 10K: يحتوي على 10 قطع من الذهب، و14 جزء من المعادن الإضافية، ممّا يجعل نسبة الذهب فيه 41.7 ٪ حسب موقع موضوع .

استخدام المغناطيس :

يُمكن للشخص التمييز بين الذهب الأصلي والذهب المغشوش منزلياً من خلال إحضار قطعة مغناطيس قوية، وتوجيهها نحو قطعة الذهب، فإذا انجذبت القطعة يكون الذهب مغشوش ؛ وذلك لأنّ الذهب من المعادن التي لا تنجذب للمغناطيس .

  • انواع الذهب:

الذهب الأصفر :

هو أنقى انواع الذهب ، حيث أن المعدن يبدو ذهبيا عند التعدين. يحصل الذهب الأصفر على لمعان أصفر غني من الصبغة الطبيعية والسبائك المشبعة الأخر من النحاس والفضة والذهب الخالص .

الذهب الابيض :

وهو أكثر معاصرة من الذهب الأصفر ، البياض الفضي يجعل مجوهرات الذهب الأبيض جذابة للغاية، ويتكون الذهب الأبيض عن طريق خلط الذهب مع سبائك، النحاس والزنك والبلاديوم او البلاتين. ويكون أكثر دواما ومقاومة للخدش من الذهب الأصفر .

على الرغم من أن الروديوم قد يتلاشى بمرور الوقت، إلا أن عملية الاستعادة البسيطة ستعيد اللمعان الأصلي للذهب الأبيض .

الذهب الوردي :

يتم إنشاء تدرج اللون الوردي من خلال تحويل النسبة إلى مزيد من النحاس والفضة، ويسمى الذهب الوردي أيضا الذهب الأحمر، فان الفرق بين الذهب الوردي والذهب الأحمر هو محتوى النحاس مما يزيد احمرار الذهب باضافه المزيد من النحاس حسب موقع معلومات .

 

شاهد أيضاً

فرص التجنيد في الدرك الوطني الشروط وكيفية التقديم

فرص التجنيد في الدرك الوطني: الشروط وكيفية التقديم

أخبار بلا حدود- فتح باب التجنيد في صفوف الدرك الوطني في الرتب التالية: ضباط، ضباط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *