افتتاح الألعاب العربية في الجزائر: تكريم للاستقلال وعرض مبهر

افتتاح الألعاب العربية في الجزائر تكريم للاستقلال وعرض مبهر
 

أخبار بلا حدود- برفع أعلام الأوطان العربية ودخول الوفود، انطلق حفل افتتاح الطبعة ال15 للألعاب الرياضية العربية التي تحتضنها الجزائر من 5 إلى 15 جويلية الجاري، سهرة الأربعاء بالمركب الأولمبي محمد بوضياف (الجزائر العاصمة)، بحضور الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان و عدد من أعضاء الحكومة وضيوف من عدة دول ومنظمات.

وما ميز افتتاح لم الشمل العربي هو أنه تزامن مع الذكرى الـ61 لعيد الاستقلال والشباب المصادف لـ 5 جويلية من كل سنة، كما عرف الحفل الافتتاح إطلاق النشيد الرسمي الخاص بالألعاب العربية لأول مرة في التاريخ.

وشغل حفل افتتاح الألعاب العربية حيزا كبيرا من أخبار الصحافة العربية بكل أنواعها، حيث اتجهت العديد من الصحف العربية إلى التركيز على التفاصيل الجمالية للعرض والروح المعبرة عن الوحدة والتضامن العربي.

وبعنوان “الجزائر تُبدع في حفل افتتاح الألعاب العربية بذكرى استقلالها”، قال الموقع الرياضي القطري “وين وين” إن الجزائر كررت إبداعها في حفل افتتاح الألعاب العربية بسواعد وعقول جزائرية، أكدت تمّرس الجزائر في تنظيم الأحداث الرياضية الكبيرة، التي استعرضت لوحات فنية وتاريخية خلال هذا الحفل”.

ووصف الموقع حفل افتتاح بالإبداع والتميّز، مشيرا إلى أنه جمع بين التاريخ والحاضر والمستقبل، فضلًا عن رسم لوحة استعراضية لجمال طبيعة الجزائر وإبراز ثراء الموروث الثقافي والفني، موسومًا باستخدام المنظمين للتكنولوجيا الحديثة لاستحضار تاريخ الجزائر، لا سيما لتزامن الحفل مع الذكرى الـ61 لاستقلال الجزائر، الأمر الذي أعطى قيمة رمزية للحدث الرياضي الكبير.

وفي ذات السياق، أعرب موقع “العربي الجديد” أن الجزائر قدمت حفلا باهرا في افتتاح الألعاب العربية 2023.

كما عنون موقع “الشرق” القطري خبر الحدث “بحفل افتتاح رائع للألعاب العربية في الجزائر”.

وتحت عنوان: “الجزائر تتألق في حفل افتتاح دورة الألعاب العربية الـ 15 بعيد استقلالها”، وصف موقع “الوطن نيوز” البحريني حفل الافتتاح بالمتميز ولمبدع، لأنه جمع بين التاريخ والحاضر والمستقبل، فضلًا عن رسم لوحة استعراضية لجمال طبيعة الجزائر وإبراز ثراء الموروث الثقافي والفني.

ويشارك في البطولة الرياضية العربية حوالي 2000 رياضي ورياضية يمثلون 21 دولة عربية.

وعلى غرار الجزائر، يشارك في الألعاب الرياضية العربية 2023 كل من: الأردن، الإمارات العربية، العربية السعودية، السودان، العراق، المغرب، تونس، مصر، اليمن، تونس، سوريا، فلسطين، قطر، الكويت، البحرين، عمان، ليبيا، جزر القمر، جيبوتي وموريتانيا.

شاهد أيضاً

فيديو انسحاب نادي اتحاد العاصمة من مواجهة فريق نهضة بركان

فيديو: انسحاب نادي اتحاد العاصمة من مواجهة فريق نهضة بركان

أخبار بلا حدود- انسحب نادي اتحاد العاصمة مساء الأحد من مواجهة مُضيّفه فريق نهضة بركان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *