الأساتذة يهددون بشن إضراب مفتوح

الأساتذة يهددون بشن إضراب مفتوح

قرر المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية، الدخول في إضراب متجدد أسبوعيا لمدة يومين ابتداء من يومي 02 و03 نوفمبر 2021 على أن يعين تاريخها دوريا في الإشعار بالإضراب مع الإبقاء على دورة المجلس الوطني مفتوحة.

ووفق بيان للمجلس، فإن من أسباب الإضراب التراجع الرهيب للقدرة الشرائية وخطورة الوضعية الاجتماعية الراهنة، مطالبا بتحسين القدرة الشرائية التي تعرف تدنيا خطيرا وغير مسبوق مما يستوجب رفع الأجور للأستاذ بما يتوافق وترقية مكانته المادية والمعنوية، وجعله في أريحية اقتصادية واجتماعية.

كما طالب المجلس، بإيلاء ملف السكن للأستاذ أولوية قصوى باعتباره وسيلة أساسية وضرورية تضمن استقراره وحسن أدائه لمهامه النبيلة، مع التمسك بالمطالب المرفوعة والمرتبطة بملفات التقاعد، الخدمات الاجتماعية، طب العمل، تحيين منحة تعويض المنطقة.

وطالب أيضا بتخفيف الحجم الساعي عن الأساتذة مراعاة للظرف الاستثنائي وفتح مناصب مالية جديدة للتوظيف لامتصاص جميع الساعات الإضافية، وتسوية وضعية الآيلين للزوال الذين أنهوا تكوينهم بعد تاريخ 03 جوان 2012 بترقيتهم تلقائيا إلى رتبة أستاذ مكون وكذا أساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT) والمعلمين المساعدين بفسح المجال لترقيتهم فى الرتبة القاعدية والرتب المستحدثة، مع التعجيل بفتح مناصب كافية للترقية في الرتب المستحدثة (رئيسي– مكون) يضيف البيان.

كما طالب المجلس، بتطبيق المرسوم الرئاسي 14 – 266 الصادر بتاريخ 28 سبتمبر 2014 وبأثر رجعي، وتسديد المخلفات المالية المتراكمة منذ سنوات، مع إعادة النظر في المهام غير التعليمية البيداغوجية المسندة لأساتذة الطور الابتدائي مع رفض إلزامهم بأداء مهام لا ينص عليها القانون مع إخراج المدارس الابتدائية من وصاية البلديات، وضبط الحركة النقلية للأساتذة بين الولايات، و توفير الايواء للأساتذة الوافدين من مناطق وولايات بعيدة .

 

شاهد أيضاً

توقعات حالة الطقس ليوم الجمعة تساقط أمطار رعدية ورياح قوية في بعض الولايات

توقعات حالة الطقس ليوم الجمعة: تساقط أمطار رعدية ورياح قوية في بعض الولايات

أخبار بلا حدود- كشفت مصالح الأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس ليوم غد الجمعة، والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *