الإفراج عن وزير العمل السابق محمد غازي

الإفراج عن وزير العمل السابق محمد غازي

أخبار بلا حدود – تم الأربعاء، الإفراج عن وزير العمل السابق محمد غازي من المؤسسة الإصلاحية، بعد أن طلب منه إخلاء سبيله من الإجراءات المشروطة.

وجاء هذا بعد طلب قدمه فريق الدفاع عنه إلى الجهات القضائية المختصة بسبب تدهور حالته الصحية ، حيث صدر الحكم بحقه. في قضية مدام مايا ، التي تدعى زليخة ناشيناش ، أصبح الحكم النهائي.

جدير بالذكر أن المحكمة العليا رفضت في شهر يوليو من العام الماضي استئناف النقض المقدم من السيدة مايا ، وأصبح الحكم ساريًا على جميع المتهمين.

القضية التي حوكمت فيها السيدة مايا الابنة المزيفة لبوتفليقة برفقة ابنتيها بلعاشي فرح وإيمان. بالإضافة إلى وزير العمل الأسبق محمد الغازي ونجله شافعي الغازي ووزير النقل الأسبق عبد الغني زعلان. وفي القضية نفسها ، تتم أيضًا ملاحقة المدير العام السابق للأمن الوطني ، عبد الغني هامل ، ومتهمين آخرين.

ووجهت إلى المتهمين تهمة منح وقبول امتيازات غير مستحقة ، وغسيل الأموال ، وإساءة استخدام المنصب ، وإساءة استخدام النفوذ. مخالفة تشريعات وتنظيم حركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج بما يخالف القوانين. ولوائح وعقوبات إهدار المال العام وغسيل الأموال.

وللتذكير ، كانت الغرفة الجنائية التابعة لمجلس قضاء تيباسا قد أدانت سابقًا حكمًا يفرض عقوبات مختلفة تتراوح بين 18 شهرًا من السجن الفعلي و 12 عامًا من السجن الفعلي لجميع المتهمين.

 

شاهد أيضاً

إحصائيات مصدّري الغاز إلى إسبانيا الجزائر تتصدّر بنسبة 42% في مارس 2024

إحصائيات مصدّري الغاز إلى إسبانيا: الجزائر تتصدّر بنسبة 42% في مارس 2024

أخبار بلا حدود- حافظت الجزائر على موقعها بوصفها أكبر مصدّري الغاز إلى إسبانيا في شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *