السبب الذي يجعل مفتي المخزن يعتبر أكل التمور الجزائرية حرام في فيديو مثير

السبب الذي يجعل مفتي المخزن يعتبر أكل التمور الجزائرية حرام في فيديو مثير
 

أخبار بلا حدود- وسط الحملة الإعلامية المغربية المغرضة ضد التمور الجزائرية، ونشر الشائعات على أنها تحتوي على مواد مسرطنة، التحق مفتي القصر الملكي الشيخ محمد الفزازي بركب المتحاملين على التمر الجزائري، داعيا إلى تجنبها.

ونشر الشيخ الفزازي “مفتي المخزن”، فتوى يقول فيها إنه إذا ثبت أن التمور الجزائرية مسرطنة وفيها إشعاعات نووية بسبب التجارب النووية الفرنسية في الصحراء الجزائرية، يحرم يحرم على المغاربة والجزائريين أكلها.

وزعم الفزازي أن بعض الدول أرجعت كميات من التمور الجزائرية، بسبب تحفظها على بعض المواد الموجودة فيها، ولم يقدم الفزازي أي دليل على مزاعمه.

وأطلقت قنوات إعلامية مغربية، وصفحات إلكترونية، حملة شعواء ضدّ التمور الجزائرية.

ولعلّ أبرز وسائل الإعلام التي ساهمت في هذه الحملة قناة “شوف تي في” الإلكترونية، التي روّجت لرفض المغربيين لشراء التمر الجزائري وتفضيلهم للتمور المغربية.

ويبدو أن الحقيقة مخالفة تماما، لما تحاول الترسانة الإعلامية للمخزن الترويج له، إلكترونيا، إذ أكدت قناة “اليوم 24” أن التمور الجزائرية هي الأكثر طلبا في السوق المغربية.

وقال أحد باعة التمور بسوق إنزكان، لميكروفون قناة “اليوم 24″، إن تمور الجزائر هي التي تعرف إقبالا كبيرا، عكس ما يُشاع في منصة “فيسبوك”.

وأبرز المتحدث، أن تمور الجزائر من بين الأفضل ولديها زبائن وإقبال كبير، والحديث عن تسبّبها في أمراض مجرد شائعات.

وأكدت المصادر ذاتها، أن ما يتم تداوله بخصوص تمور الجزائر، مجرّد شائعات، لافتا في الوقت ذاته إلى أن المنتوج المغربي شبه قليل في الأسواق المغربية.

 

تمور الجزائر هي الأكثر طلبا في السوق المغربي على عكس الاعتقاد الشائع

شاهد أيضاً

ارتفاع رسوم تأشيرة شنغن لمواطني هذه الدولة تحليل وتوقعات

زيادة رسوم تأشيرة شنغن للمواطنين من هذا البلد

من الممكن أن تزيد نفقات طلبات الحصول على تأشيرة شنغن للمواطنين التونسيين قريبًا بنسبة 12.5 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *