الصين الشعبية تعارض أي تحركات ” تزيد من اشتعال النيران” في أوكرانيا

الصين الشعبية تعارض أي تحركات ” تزيد من اشتعال النيران” في أوكرانيا
 

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي لنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الأحد , إن الصين تعارض أي تحركات ” تزيد من اشتعال النيران” في أوكرانيا، وذلك مع دخول العملية العسكرية الروسية يومها الـ11.

و قالت وزارة الخارجية الصينية أن وانغ يي ونظيره الأمريكي تحدثا هاتفيا أمس السبت ودعا وانغ في مكالمته الهاتفية مع بلينكن إلى ” إجراء مفاوضات لحل الأزمة فضلا عن إجراء محادثات بشأن إنشاء آلية أمنية أوروبية متوازنة”.

ولفت رئيس الدبلوماسية الصيني أنه يتعين على الولايات المتحدة و أوروبا “الانتباه إلى التأثير السلبي لتوسع حلف شمال الاطلسي “الناتو” باتجاه الشرق على أمن روسيا “.

وتقول الصين إنه يجب احترام سيادة وسلامة أراضي جميع الدول , الا أنها ترى أن العقوبات المفروضة على روسيا من جانب واشنطن و أوروبا ” تخلق قضايا جديدة، وتعطل عملية التسوية السياسية”.

و بدأت روسيا العملية العسكرية الهادفة إلى نزع أسلحة نظام الحكم الأوكراني في 24 فبراير .

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في كلمة وجهها إلى الشعب الروسي ” إن الظروف تتطلب عملا حاسما فوريا”. في اشارة الى ما وصفه ب “عسكرة” الناتو للحدود الشرقية مع روسيا ما اعتبره تهديدا لأمن بلاده.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية إن القوات الروسية ” لا توجه الضربات للمدن الأوكرانية وتستخدم أسلحة عالية الدقة ضد منشآت عسكرية محددة”.

 

شاهد أيضاً

تحذير شروط مفاجئة للحصول على الجنسية الألمانية تثير الاستغراب

تحذير: شروط مفاجئة للحصول على الجنسية الألمانية تثير الاستغراب

أخبار بلا حدود- أكدت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، أنه سيتم دمج أسئلة جديدة تتعلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *