باريس: نحو قانون جديد للحد من الهجرة غير الشرعية

باريس نحو قانون جديد للحد من الهجرة غير الشرعية
 

أخبار بلا حدود- دعا وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين، اليوم الجمعة، إلى “نص حازم” ضد الهجرة غير النظامية، كما وعد بإعادة مشروع القانون “في غضون أسابيع”، الذي أرجأه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وحسب CNews، قال الوزير الفرنسي، أنه من المهم أن يكون هناك نص حازم ضد الهجرة غير النظامية، مشيرا أنه كان يمهد الطريق لمدة عام تقريبًا لهذا القانون الذي كان سيشمل عنصرين رئيسيين، أحدهما لتسهيل طرد الأجانب الذين يمثلون يهدد النظام العام، والآخر يتعلق بالاندماج، ولا سيما تنظيم بعض العمال في القطاعات المتوترة.

وعلى خلفية تصاعد الحمى الاجتماعية ضد إصلاح نظام التقاعد، قرر رئيس الجمهورية الفرنسي، تأجيل فحصها من قبل مجلس الشيوخ، والذي كان من المقرر أن يبدأ في 28 مارس، بإعلانه يوم الأربعاء أنه سيتم إعادة تنظيم مشروع القانون وخفضه عدة نصوص.

وأكد أن رئيس الوزراء الفرنسي يعمل حاليا مع رؤساء المجالس، وفي غضون أسابيع قليلة ستجري مناقشة أخرى حول الهجرة، مضيفا أن فرنسا بحاجة إلى مثل هذا القانون.

وتابع في ذات السياق “على سبيل المثال، لطرد الأجانب الجانحين، نحن بحاجة إلى قانون نحتاجه لطرد 4000 آخرين كل عام، حسب تقديره”.

 

شاهد أيضاً

ارتفاع رسوم تأشيرة شنغن لمواطني هذه الدولة تحليل وتوقعات

زيادة رسوم تأشيرة شنغن للمواطنين من هذا البلد

من الممكن أن تزيد نفقات طلبات الحصول على تأشيرة شنغن للمواطنين التونسيين قريبًا بنسبة 12.5 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *