تسقيف أسعار اللحوم البيضاء: وزارة الفلاحة و التنمية الريفية توضح

تسقيف أسعار اللحوم البيضاء وزارة الفلاحة و التنمية الريفية توضح

أخبار بلا حدود – كشف المستشار بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، ميلود تريعة، نوعية اللحوم البيضاء التي سيشملها قرار تسقيف السعر إلى 350دج.

وأوضح المتحدّث ذاته، خلال استضافته بالقناة الثالثة، أن الأمر يتعلّق باللحوم البيضاء الطازجة، موضحا أنّ الدواجن المجمدة ستباع بسعر أقل.

وبخصوص قرار التسقيف الذي أعلنه الديوان الوطني لتغذية الأنعام وتربية الدواجن، قال تريعة، إن الديوان يسوّق بشكل مباشر للمستهلك دواجن بسعر مسقف بـ 350 دينار للكيلوغرام، عبر نقاط بيعه الثمانين، بالإضافة إلى 540 نقطة بيع التي سيتم فتحها تحسبا لشهر رمضان.

وفيما تعلّق بالاستيراد الحصري للبقوليات من قبل الديوان الجزائري المهني للحبوب، أوضح المسؤول بوزارة الفلاحة، أنّ هذا القرار يهدف إلى حماية الإنتاج الوطني، ووضع حد للواردات الفوضوية مذكرا بأن فاتورة الواردات من البقوليات والأرز تجاوزت 300 مليون دولار.

يذكر، أن المؤسسة العمومية لتغذية وتربية الدواجن “أوناب”، كانت قد اتخذت قرارا بتسقيف سعر اللحوم البيضاء بـ 350دج خلال شهر رمضان.

من جهتها، رحّبت منظمة حماية المستهلك بالقرار، قائلة إن تسقيف سعر اللحوم البيضاء، عبر الوكالات التجارية للمؤسسة، سيساهم في الحد من ارتفاع السعر ويحدث توازن.

وطالبت المنظمة، مؤسسة “أوناب”، بتوسيع شبكة التوزيع، بحكم أنها لا توفر حاليا توزيعا عبر كامل مناطق الجزائر، مع الفضاءات التجارية الكبرى، لأن الجزائر لا تتمثل في المدن الكبرى فقط، حسب قولها.

وكشفت حماية المستهلك، أن قرار التسقيف يخدم مربّي الدجاج، لأن الفلاح هو الذي يتعب على المنتوج، وبالتالي سيقبل موضوع سعر ثابت مع الاستفادة من هامش ربح.

مصطفى زبدي: قرار “ONAB” حول تسقيف سعر الدجاج غير واضح

شاهد أيضاً

استقرار السوق ووفرة المنتجات كلمة وزير التجارة بمناسبة اليوم العالمي للمستهلكين

استقرار السوق ووفرة المنتجات: كلمة وزير التجارة بمناسبة اليوم العالمي للمستهلكين

أخبار بلا حدود- أكد وزير التجارة، الطيب زيتوني، أن السوق يشهد اليوم إستقرارا ووفرةً ملحوظتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *