تنصيب لوحة تذكارية للرئيس الأمريكي الراحل “John F. Kennedy”

تنصيب لوحة تذكارية للرئيس الأمريكي الراحل “John F. Kennedy”

أخبار بلا حدود – أشرف وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، اليوم السبت، بالجزائر العاصمة، رفقة سفيرة الولايات المتحدة الامريكية بالجزائر، إليزابيت مور أوبين، على تدشين لوحة تذكارية مخلدة للرئيس الأمريكي الأسبق الراحل جون كينيدي، عرفانا لمواقفه المساندة للثورة التحريرية ولاستقلال الجزائر.

مراسم التدشين كانت بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالعلاقات الخارجية، عبد الحفيظ علاهم، مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالأرشيف الوطني والذاكرة، عبد المجيد شيخي، مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالثقافة والسمعي البصري، أحمد راشدي، وكذا الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، عمار بلاني.

وأكد ربيقة خلال إشرافه على مراسم تدشين هذه اللوحة التذكارية، أنه “يأتي تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وعرفانا من الجزائر لهذا الرجل الذي عبر عن دعمه ومساندته لحق الشعب الجزائري في الحرية والاستقلال”.

وأضاف الوزير، أن الرئيس تبون قد قرر أيضا، “منح الرئيس الراحل جون كينيدي وسام أصدقاء الثورة الجزائرية على أن يتم تسليمه خلال حفل سينظم قريبا”.

ويأتي هذا في إطار سنوية ستينية عيد الاستقلال وتخليدا لذاكرة أصدقاء الثورة الجزائرية، لاسيما الشخصيات ذات الأبعاد العالمية التي ساندت كفاح الشعب الجزائري في استرجاع سيادته الوطنية.

 

شاهد أيضاً

توقعات حالة الطقس ليوم الجمعة تساقط أمطار رعدية ورياح قوية في بعض الولايات

توقعات حالة الطقس ليوم الجمعة: تساقط أمطار رعدية ورياح قوية في بعض الولايات

أخبار بلا حدود- كشفت مصالح الأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس ليوم غد الجمعة، والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *