ضمان وفرة المواد الأساسية خلال شهر رمضان.. وزارة الفلاحة تطمئن

ضمان وفرة المواد الأساسية خلال شهر رمضان.. وزارة الفلاحة تطمئن
 

أخبار بلا حدود- أكد المستشار بوزارة الفلاحة ميلود تريعة، أنه سيتم ضبط كل الترتيبات لاستقبال شهر رمضان وتوفير مخزون كافي من اللحوم سواء البيضاء أو الحمراء وكذا الخضر والفواكه.

وهذا خلال نزوله ضيفا أمس وأوضح تريعة لدى نزوله ضيفا في برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى، أن الوزراة اتخذت عدة إجراءات لضمان وفرة المواد الأساسية في رمضان.

وأضاف أنه إضافة إلى المواد المذكورة فإن الوزارة حريصة الإجراءات على توفير مخزون كافي من الحبوب حتى نهاية سنة 2023، وهو كذلك بالنسبة للحبوب الجافة ولبودرة الحليب الموجه لإنتاج الحليب المدعم، مشيرا إلى أن قطاع الفلاحة يشهد حاليا قفزة نوعية خاصة في سنة 2022، رغم التغيرات العديدة التي مر بها العالم من تقلبات مناخية واضطرابات جيوسياسية.

وفي معرض حديثه عن مخرجات مجلس الوزراء، قال المتحدث ذاته “أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لضمان وفرة المنتوجات الفلاحية ومواصلة النشاط الفلاحي، حيث من ضمن التوصيات تنظيم ورشات تقنية بإشراك جميع المهنيين، حيث هناك أكثر من 400 خبير في هذا المجال.

كما أبرز المسؤول بوزارة الفلاحة وجود عدة عوائق كانت السبب في عدم تطبيق الأهداف المرجوة، داعيا إلى ضرورة تطبيق مخرجات مجلس الوزراء خاصة ما تعلق بمجال العقار، حيث سيتم تطبيق رزنامة في القريب العاجل لتحسين عامل الإنتاج.

وفيما يخص الجلسات الوطنية للفلاحة التي نظمت مؤخرا، قال تريعة “تم إعادة النظر في نظام ضبط السوق وإسداء المهام إلى ديوان الخضر والفواكه بحيث ستكون هناك كميات دقيقة وكبيرة وموزونة للمحافظة على مدخول الفلاحين والمستهلك”.

من جهة أخرى أكد أنه تم تكليف الجزائرية للحوم بضبط سوق اللحوم الحمراء بالنسبة للتخزين والذبح وضبط السوق ونقاط البيع. يضيف المتحدث ذاته.

كما سيقوم الديوان المهني للحبوب بتسويق البقول الجافة بأسعار معقولة ومدروسة مذكرا بأن هذا القرار جاء للحفاظ على الإنتاج الوطني والقضاء على الاستيراد العشوائي.

 

شاهد أيضاً

إيطاليا تعتزم دعوة دول أمريكا الجنوبية وأفريقيا لحضور قمة مجموعة الدول السبع

إيطاليا تعتزم دعوة دول أمريكا الجنوبية وأفريقيا لحضور قمة مجموعة الدول السبع

أخبار بلا حدود تخطط إيطاليا لتوجيه الدعوة لدول من أمريكا الجنوبية وأفريقيا لحضور قمة مجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *