سفيرة الولايات المتحدة بالجزائر تنتقد النظام المغربي بخصوص الصحراء الغربية

سفيرة الولايات المتحدة بالجزائر تنتقد النظام المغربي بخصوص الصحراء الغربية
 

أخبار بلا حدود- وجهت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية إليزابيث مور أوبين رسائل دبلوماسية شديدة الدقة من الجزائر، منتقدة النظام المغربي بخصوص تصفية قضية الاستعمار داخل الصحراء الغربية، ومحاولاته ومناوراته الكثيرة على الصعيد الدولي من أجل إخراج القضية عن طابعها الحقيقي والأصلي بخصوص وتفصية الاستعمار داخل الأراضي الصحراوية.

وقالت سفيرة الولايات المتحدة في الجزائر، إليزابيث مور أوبين، أن الصراع في الصحراء الغربية استمر لفترة طويلة بما فيه الكفاية. وأكدت أن الجزائر والولايات المتحدة تتفقان على ضرورة منح ستيفان دي ميستورا الفرصة للعمل على إيجاد حل سياسي للوضع في الصحراء الغربية.

وأضافت “لقد استمر هذا الصراع لفترة طويلة بما فيه الكفاية، 47 عامًا بالنسبة للشعب الصحراوي، دون أن يكون هناك أي طريق للمضي قدمًا. ونحن، الجزائر والولايات المتحدة، نتفق تماما مع تطلعات الأمم المتحدة.”

وصنفت تصريحات إليزابيث مورن أوبين على أنها صواريخ باليستية عابرة للحدود موجهة صوب القصر العلوي، حيث تفاعلت بطريقة سلبية مع توجهات الإدارة الأمريكية وتصريحات السفيرة إليزابيث مور أوبين على الرغم من محاولاتها العديدة تشويه الموقف الأمريكي وتضليل المجتمع الدولي بخصوص قضية الصحراء الغربية.

شاهد أيضاً

مشروع فلاحي ضخم في الجزائر بالتعاون مع شركة بونيفيكي فيراريزي الإيطالية

مشروع فلاحي ضخم في الجزائر بالتعاون مع شركة بونيفيكي فيراريزي الإيطالية

أخبار بلا حدود- وافقت السلطات الجزائرية على ثاني مشروع فلاحي “ضخم” مع شريك أجنبي هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *